“قسد” تنهب محلات المضربين في منبج والمجلس الإسلامي يدين

فريق التحرير6 نوفمبر 2017آخر تحديث :
مقاتلون من مليشيا قوات سوريا الديمقراطية في منبج – رويترز

حلب – الرقة – حرية برس:

أدان ” المجلس الاسلامي السوري” حملة التجنيد الاجباري التي تقوم بها ميليشيا ” قوات سورية الديمقراطية ” في مناطق سيطرتها، وقال في بيان صدر عنه اليوم الاثنين ” يدين المجلس تصرفات هذه المجموعات المجرمة (قسد) بأشد عبارات الإدانة ويعتبرها مع النظام السوري المجرم وجهين لعملة واحدة” وطالب الفعاليات الثورية المدنية والسياسية والعسكرية “بالوقوف في وجه هؤلاء المارقين وفضحهم ولجم عدوانهم وردعهم”.

وكانت ميليشيا “قسد” قد شنت فجر اليوم الاثنين، حملة اعتقالات طالت مئات الشباب بهدف التجنيد الاجباري للزج بهم في حروبها مع داعش وغيرها، تنفيذا لقرار التجنيد الإجباري الذي فرضه المجلس التشريعي التابع للمليشيا في منبج. ونٌشرت العديد من الحواجز في أحياء مدينتي الطبقة ومنبج وأرياف الرقة.

وقال الناشط أحمد الشبلي إن حواجز ميليشيا “قسد” اعتقلت أكثر من 300 شاب في الطبقة ومنبج وأرياف الرقة الغربية وريف حلب الشرقي، بينما قال موقع الدرر الشامية أن عدد المعتقلين تجاوز الـ 600 منهم 450 من أبناء قرى منبج.

شبان من مدينة منبج مساقون إلى الخدمة العسكرية من قبل المجلس العسكري في منبج – فيسبوك

وأضافت مصادر لحرية برس، أن عناصر ” قسد”  قاموا بكسر أقفال المحلات التجارية في منبج وتحطيم واجهاتها وسرقة محتوياتها، انتقاماً من أصحابها المضربين، المحتجين على ممارساتها الجائرة وعلى ” قانون الدفاع الذاتي ” الصادر عن المجلس التشريعي في منبج التابع للميليشيا والذي يفرض التجنيد الإجباري على شبان المنطقة، ليزجهم في المعارك التي تقودها ضد تنظيم “داعش”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل