روسيا تتوعد بإنهاء فصائل عسكرية تدعمها الولايات المتحدة في سوريا

فريق التحرير3 نوفمبر 2017آخر تحديث :

أعلن رئيس لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد الروسي “فيكتور بونداريف” اليوم الجمعة أن الفصائل العسكرية التي تقوم أميركا على إنشائها بسوريا ستنتهي كما انتهت التي قبلها، وسلاح الجو الروسي سيساهم في ذلك، وفقاً لما ذكرته وكالة سبوتنيك.

ونقلت الوكالة عن بونداريف قوله: “المعارضة المعتدلة” التي تقوم أميركا على إنشائها في سوريا تضم “أسود الشرقية” وغيرهم من العصابات، ستنتهي كما انتهى سلفها، أؤكد لكم. والقوات الجوية الفضائية الروسية ستساهم بذلك بشكل شامل”.
وأكد مركز المصالحة الروسي في سوريا في بيان له اليوم أنه “حسب ما يؤكده السوريون فإنه بالقرب من الركبان قام المستشارون الأميركيون بإقامة مخيم حيث يتوافد مسلحون من القلمون الشرقي ومن منطقة القريتين والبادية السورية”.
وقال المركز في بيان “الأكثر ألحاحاً هو الوضع الإنساني في منطقة التنف بسبب الولايات المتحدة التي أقامت قاعدة عسكرية هناك بشكل غير شرعي، وتمنع الاقتراب منها من على بعد 55 كلم على الأقل، ما يحرم عشرات آلاف اللاجئين من تلقي المساعدات الانسانية”.
وأشار البيان إلى أن “أفعال الجيش الأميركي وما يعرف بالتحالف الدولي انتهاك سافر للحقوق الإنسانية، ويمكن توصيفها بجريمة حرب”.
يُذكر أن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية “إيغور كوناشينكوف” كان قد اتهم في تصريح سابق في شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي، قاعدة “التنف” العسكرية بدعم تنظيم الدولة “داعش” ، واصفاً إياها بـ”الثقب الأسود” الذي تستخدمه “داعش وأعوانهم” لشن هجمات على قوات الأسد.
المصدر حرية برس/وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل