الإفراج عن عائلات معتقلة لدى النظام في حمص بوساطة روسية

فريق التحرير1 نوفمبر 2017آخر تحديث :
(صورة تعبيرية)

حمص – حرية برس:

أفرج فرع الأمن السياسي التابع لنظام الأسد، عن خمس عائلات (نساء وأطفال) من منطقة الحولة، كانت قد اعتقلتها قبل أيام في مدينة حمص، بعد ضغوطات من الجانب الروسي.

وكانت هيئة مرجعية التفاوض في منطقة الحولة طالبت هيئة تفاوض حمص بتعليق التفاوض مع الجانب الروسي حتى يتم الإفراج عنهم.

وقال المحامي ” أبو بكر ” عضو هيئة التفاوض في منطقة الحولة في تصريح لحرية برس، أن هيئة التفاوض في ريف حمص الشمالي وريف حماة الجنوبي قامت بإرسال كتاب إلى الجانب الروسي بأنه في حال لم يتم الإفراج الفوري عن المعتقلات ووقف القصف سيتم تعليق المفاوضات.

وأضاف ” أبو بكر ” كان قد وصلتنا معلومات أنه يوم الأحد 28 أكتوبر سوف يتم تقديم العائلات للقضاء وسيتم الإفراج عنهم.

واعتبر الناشط مهند البكور، في حديث لحرية برس، أن عملية الإفراج عن المعتقلات كانت بضغط من قبل هيئة التفاوض والثوار الذين رفضوا إدخال ورشات الصيانة لإصلاح خط التوتر العالي، حتى يتم الإفراج عن المعتقلات.

وأوضح البكور أن خط التوتر العالي (230 فولت) كان قد قطع أثناء قصف راجمات الصواريخ على الأجزاء الشرقية في منطقة الحولة المحاصرة.

وكان فرع الأمن السياسي في مدينة اعتقل في 23 تشرين الأول/ أكتوبر الماضير خمس عائلات (4 نساء و 12 طفل) من منطقة الحولة بلدة تلدو شمال حمص، كانوا متوجهين إلى الشمال السوري عبر كراج حمص.

يشار إلى أن الجانب الروسي تعهد أن قوات النظام لن تقوم باعتقال أي مدني من مناطق شمال حمص، يشار إلى أن الجانب الروسي تعهد أن قوات النظام لن تقوم باعتقال أي مدني من مناطق شمال حمص، لكن الأخيرة خالفت تعهدات الروس مرات عدة، حيث أن العائلات المفرج عنها نساء وأطفال فقط وليست مطلوبة لأي فرع أمني.
  • إعداد علي عز الدين – تحرير مالك الخولي
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل