احتجاجات عارمة في حي السلم بضاحية بيروت الجنوبية

فريق التحرير25 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
bf66ff1c 0c6f 4951 aa7f d40e6b5980e3 1  - حرية برس Horrya press

بيروت – حرية برس:

اندلعت احتجاجات واسعة في حي السلم في الضاحية الجنوبية ببيروت، معقل حزب الله، اليوم الأربعاء، بعد أن استفاق الأهالي على قيام الأجهزة الأمنية بإزالة المخالفات السكنية والتعديات على الطرق العامة في المنطقة.

الاحتجاجات تطورت إلى قطع الطرقات وإشعال إطارات وإطلاق نار في الهواء، واستنفار غير مسبوق لدى الأهالي، مما استدعى تدخل مخابرات الجيش اللبناني.

ومع تغطية وسائل الإعلام اللبنانية للأحداث مباشرة على الهواء، ارتفعت أصوات ربما تظهر للمرة الأولى، تعبر عن مدى احتقان البيئة المحيطة بحزب الله، والتي تدفع بصمت منذ سنوات ثمن تورط الحزب في حرب النظام السوري ضد شعبه.

وظهر مواطن على الهواء مباشرة عبر فضائية LBC وهو يشتم حسن نصر الله، زعيم حزب الله، قائلاً: “لم ينذرونا وفي ليلة وضحاها جاءت القوى الأمنية فجراً وجرفت كل شيء، والآن أرسلوا مخابرات الجيش”، وأضاف “يا سماحة السيد حسن نصرالله، أنت تدعو إلى درء الفتنة، الفتنة ستقع وتحمّل المسؤولية والنتيجة، لا ترسل المزيد من شباب حزب الله إلى سوريا. وأنهى حديثه بشتيمة وجهها لنصر الله.

كما انتشر مقطع فيديو آخر لسيدة تدعو الله بأن ينزل البلاء على حزب الله متهمة إياه بجلب البلاء والخراب للضاحية، ووجهت كلامها لحسن نصر الله وميشال عون رئيس الجمهورية قائلة: الإصلاح ليس عندنا، ماذا تريدون أكثر من هذا الشعب!.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة