130 قتيلاً بتفجير في مقديشو..ودبلوماسي قطري من بين الجرحى

2017-10-15T22:28:28+03:00
2017-10-15T23:14:27+03:00
عربي ودولي
فريق التحرير15 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
Mogadishu Somalia - حرية برس Horrya press

قُتل أكثر من 130 شخصاً وجُرح آخرون بينهم القائم بالأعمال القطري بتفجير مفخخة وسط العاصمة الصومالية مقديشو أمس الأحد.

وأعلنت السلطات الصومالية اليوم الأحد عن مقتل 137 شخصاً في تفجير شاحنة مفخخة أمام فندق في مقديشو.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن المسؤول في الشرطة إبراهيم محمد قوله “تردنا أرقام متباينة للضحايا من المراكز الطبية”، مؤكداً “مقتل 137 شخصاً، غالبيتهم احترقت جثثهم لدرجة عدم التمكن من التعرف عليها”.

وأشار إلى أن “حصيلة القتلى يمكن أن ترتفع أكثر لأن هناك أكثر من 300 جريح، بعضهم إصابتهم خطرة”، مضيفاً “من الصعوبة بمكان الحصول على رقم دقيق لأن جثث القتلى قد نقلت إلى مختلف المراكز الطبية، وأخذ أقرباؤها بعضاً منها مباشرة لدفنها”.

وكان مدير المكتب الإعلامي في وزارة الخارجية القطرية “أحمد بن سعيد الرميحي” قد قال في وقت لاحق من اليوم  بتغريدة له على تويتر: “إن القائم بأعمال القطري في الصومال، تعرض لإصابة طفيفة جراء الانفجار الذي وقع خارج فندق بالعاصمة الصومالية، مقديشو وأودى بحياة 20 شخصا، مساء السبت.

وأضاف “تعرض مبنى السفارة القطرية بالعاصمة الصومالية مقديشو لأضرار جسيمة نتيجة انفجار احدى السيارات المفخخة مساء أمس.. قامت وزارة الخارجية بالاتصال والاطمئنان على اعضاء السفارة من الدبلوماسيين والاداريين والعاملين بالسفارة”.

يشار إلى أن التفجير استهدف حياً تجارياً وسط العاصمة مقديشو، ويقع فيه عدد من الفنادق ومطاعم، وقد أعلنت السلطات الصومالية الحداد في البلاد 3 أيام.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة