مليشيا “قسد” تسيطر على عدة قرى غربي ديرالزور

2017-10-09T16:16:15+03:00
2017-10-09T16:17:02+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير9 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
أمجد الساري - حرية برس
qsd - حرية برس Horrya press

سيطرت قوات سوريا الديمقراطية، اليوم الاثنين، على قرى حوايج ذياب جزيرة وأجزاء كبيرة من بلدة محيميدة بريف ديرالزور الغربي بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم داعش، سبقها تمهيد من طيران التحالف الدولي.

وقالت مصادر محلية في ديرالزور لحرية برس إنَّ “قسد” ومجلس ديرالزور العسكري، تمكّنوا اليوم من التقدم في الريف الغربي على حساب تنظيم داعش ، وسيطروا على أجزاء كبيرة من بلدة محيميدة، كما قاموا بنصب حاجز لهم وسط القرية قرب دوار البريد.

وذكرت المصادر أنَّ الإشتباكات ما زالت مستمرة بريف دير الزور الغربي بين “قسد” و تنظيم “داعش”، في قرية سفيرة المحاذية لقرية محيميدة.

وفي سياق متصل أفادت مصادر محلية عن موجة نزوح واسعة شملت قرى “محيميدة وحوايج البومصعة والحصان” في الريف الغربي لمحافظة دير الزور، جراء المعارك التي يشهدها الريف الغربي، بالإضافة إلى القصف الجوي المستمر .

وعلی صعيد آخر واصل الطيران الروسي قصفه لمدن وبلدات الريف الشرقي ، بالقنابل العنقودية والفوسفورية المحرمة دولياً، وتحدثّت مصادر محلية في ديرالزور عن وجود ما يقارب 20 جثة تعود لشهداء مدنيين، بينهم أطفال ونساء قضوا نتيجة قصف الطيران الروسي لمدينة الميادين بالفسفور الأبيض منذ أيام، ولا يستطيع أحد الوصول إلى تلك الجثث وسحبها، بسبب كثافة القصف وخلو المدينة من المدنيين”.

الجدير بالذكر أنَّ مدن وقرى ريف ديرالزور تتعرّض منذ أسابيع لحملة قصف جوي عنيف من قبل الطائرات الروسية ، بالتزامن مع استمرار المعارك العنيفة بين قوات الأسد وتنظيم داعش في المحافظة .

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة