مجازر وشهداء بالعشرات في ديرالزور.. والناشطون يطلقون نداء استغاثة

2017-10-06T01:38:10+03:00
2017-10-06T01:48:20+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير6 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
دير الزور - حرية برس
Der Al Zour - حرية برس Horrya press

استشهد نحو 65 مدنيًا وأصيب العشرات، يوم الخميس، بغارات من الطائرات الحربية الروسية وقصف لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش”على مناطق متفرقة في ديرالزور شرقي سورية.

وقالت مصادر لحرية برس، إن طائرات روسية شنّت عدة غارات على بلدة السكريّة والمعبر المائي على نهر في مدينة البوكمال، ما أسفر عن استشهاد 17 شخصًا بينهم أطفال ونساء. وأغارت طائرة على منزل سكني في بلدة طابيّة جزيرة شمال شرق ديرالزور استشهد على أثرها 3 مدنيين بينهم طفلة وسيدتان.

واستشهد 15 مدنياً في بلدة محكان بالريف الشرقي إثر قصف للطائرات الروسية، بالإضافة إلى 15 مدني استشهدوا في مناطق متفرقة من ريف ديرالزور.

كما قصف تنظيم الدولة بقذائف الهاون حي القصور الواقع تحت سيطرة قوات الأسد،ما خلّف 15 شهيدًا وعدد آخر من الجرحى.

وأطلق ناشطون نداء استغاثة لإنقاذ 100 ألف مدني في منطقة الجزيرة في ريف ديرالزور الشرقي، تقطعّت بهم السبل، بعد أن نزحوا من قراهم جنوب نهر الفرات، لعدم وجود آليات تنقلهم إلى محافظة الحسكة هربًا من القصف العنيف التي تتعرض له أغلب مناطق ديرالزور. وتتعرض محافظة ديرالزور لحملة قصف جوي مكثّفة من طائرات روسيا والأسد والتحالف الدولي، تسببت بعدة مجاظزر كان آخرها استشهاد 119 مدنيًا، أمس الأربعاء، معظمهم نساء وأطفال.

وأطلق ناشطو محافظة ديرالزور حملة تحت هاشتاغ #هولوكوست_ديرالزور، وذلك لتسليط الضوء على المجازر التي تحصل في المحافظة منذ بدء الحملة العسكرية قبل 40 يوم، أوقعت مئات الشهداء والجرحى وتسببت بنزوح عشرات الآلاف من المدنيين .

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة