تيلرسون يصف ترامب بأنه “مغفل”.. هل يفكر بالاستقالة؟

فريق التحرير4 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
srhnfn - حرية برس Horrya press
وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون أمام الرئيس دونالد ترامب – Getty

تشهد العلاقة بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب ووزير خارجيته ريكس تيلرسون توتراً متزايداً وصلت إلى حدّ وصف الأخير لترامب بأنه “مغفل” أمام مسؤولين حكوميين، وفق وسائل إعلام أميركية.

وقال تقرير لشبكة “NBC” الأميركية، اليوم الأربعاء، أن تيلرسون وصف ترامب بـ”المغفل” أمام أعضاء فريق الأمن الوطني ومسؤولين حكوميين، في 20 تموز/ يوليو الماضي.

ونقل التقرير عن عدة مسؤولين رفيعين في الإدارة الأمريكية أن نائب الرئيس، مايك بنس، التقى تيلرسون بعد عدة أيام من اجتماع 20 تموز/ يوليو، وطلب منه أن يبدي احتراماً للرئيس الأميركي.

وتضمن التقرير كذلك نفياً رسمياً من أحد مساعدي تيلرسون بأن يكون الأخير وصف الرئيس بـ”المغفل”، وجاء بعد أيام من إعلان ترامب أن محاولات وزير خارجيته التفاوض مع كوريا الشمالية “مضيعة للوقت”.

ولم يصدر أي رد فوري من وزارة الخارجية وموظفي البيت الأبيض، ولكن ترامب نفسه نشر تغريدة عبر موقع “تويتر” قد ينظر إليها على أنها للرد على التقرير.

وكتب عبر “تويتر” دون تفاصيل “كم من قصص إخبارية كاذبة اليوم. مهما قلت أو فعلت، لن يكتبوا أو يقولوا الحقيقة، الإعلام الكاذب خارج عن السيطرة”.

من جهته أكد تيلرسون بأنه “لم ينو أبداً الاستقالة” من منصبه، وذلك في مؤتمر صحافي نادر عقده إثر تداول معلومات تفيد بخلافات كبيرة بينه وبين الرئيس دونالد ترامب.

وقال تيلرسون من مقر وزارة الخارجية “لم تخطر ببالي أبداً فكرة الرحيل، لقد عينني الرئيس وأنا باق طالما أن الرئيس يعتقد بانني يمكن أن أكون مفيداً من أجل تحقيق أهدافه”.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة