مقتل ثلاثة جنود إسرائيليين بعملية في القدس

2017-09-26T10:32:30+03:00
2017-09-27T02:53:32+03:00
عربي ودولي
فريق التحرير26 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
Three Israeli soldiers were killed in the city of Al Quds - حرية برس Horrya press

استشهد فلسطيني ولقي ثلاثة جنود إسرائيليين مصرعهم، وأصيب رابع بجراح خطيرة جدا، صباح الثلاثاء، في عملية إطلاق نار وطعن، على مدخل مستوطنة “هار أدار” شمال غرب مدينة القدس المحتلة.

وقالت مصادر إعلامية عبرية، أن الاحتلال أطلق النيران باتجاه شاب فلسطيني استشهد على الفور بعد تنفيذه عملية في مستوطنة ” هاهدار”المقامة على أراضي المواطنين في بلدة قطنه شمال غرب القدس المحتلة.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية أن فلسطينيًا مسلحًا هاجم قوة من جنود حرس الحدود وحراس أمن على مدخل المستوطنة فقتل 3 منهم وأصاب رابعاً بجراح بالغة قبل استهدافه بالرصاص.وقالت الصحيفة إن العملية وقعت على مدخل خلفي للمستوطنة، خلال دخول مجموعة من العمال الفلسطينيين، في حين هرعت قوات معززة من الجيش والشرطة إلى المنطقة وأغلقتها وشرعت بعمليات تمشيط موسعة.

وقالت صحيفة “معاريف” أن العملية شاذة ولا تشبه العمليات السابقة، ويدور الحديث عن فلسطيني إبن 37 عامًا من قرية بيت سوريك القريبة من القدس، ومتزوج وله 4 أبناء، كان يحمل سلاحًا أوتوماتيكيًا نفذ عبره الهجوم.

وأضافت المصادر أن المهاجم متمرس على إطلاق النار، وتسببت رصاصاته بقتل 3 جنود وإصابة رابع، ولوحظ استهدافه للمناطق العلوية من الجسم، الأمر الذي يفسر مقتل الجنود الثلاثة.

وفرض جهاز “الشاباك” الإسرائيلي تعتيمًا على هوية المهاجم،في حين لم تعلن أي جهة فلسطينية مسؤوليتها عن العهملية.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة