مئات السوريين يشيعون جثماني عروبة وحلا بركات في اسطنبول

فريق التحرير23 سبتمبر 2017آخر تحديث :
أمجد الساري - حرية برس

شيع مئات السوريين اليوم السبت، جثماني الناشطة عروبة بركات وابنتها الصحفية حلا بركات في مدينة اسطنبول التركية ، حيث انطلقت الجنازة من مسجد الفاتح وسط حضور تركي وعربي .

وشارك في التشييع ممثلين عن الائتلاف بالإضافة لعدد كبير من الناشطين، وردد المشاركون في التشييع هتافات تندد بمقتل الناشطة عروبة و ابنتها الصحفية حلا.

وقالت شذى بركات، شقيقة عروبة إنه مهما تألمنا ومهما دفعنا من دمائنا فإننا ماضون في تحقيق أهداف ثورتنا اللي قتلت عروبة، وهي تدافع عنها وفي سبيلها .

من جهته علق معن بركات شقيق عروبة بالقول إن النظام المجرم يستهدف معارضيه، وينعم في قصر الرئاسة المملوك للشعب السوري، حلا هي الثورة، وعروبة هي الثورة، لأنهما عاشتا لها وبها واستشهدتا في سبيلها .

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد أدانت أمس مقتل عروبة وحلا بركات ، وقالت في بيان صادر عن المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، هيذر نويرت، إنها ستراقب سير التحقيقات عن كثب .

كما أشارت الخارجية الأمريكية إلى أن حلا عملت صحفية في قناة “أورينت نيوز”، فيما أنتجت والدتها الشجاعة “عروبة” أخبارًا عن ممارسات النظام السوري” . يذكر أن الشرطة التركية عثرت أول الأمس على جثتي المعارضة السورية عروبة بركات وابنتها الصحفية حلا في منزلهما بحي أسكودار في القسم الآسيوي لمدينة اسطنبول .

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل