حجاب يبدي دعمه لعملية عسكرية تركية مرتقبة في إدلب

فريق التحرير21 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
سليم قباني - حرية برس
version4 02dbb27b85ba4b37855a83994ac46910 XL  - حرية برس Horrya press

أعرب منسق الهيئة العليا للمفاوضات الدكتور رياض حجاب، اليوم الخميس، عن دعمه لأي عمل عسكري لتركيا ضد هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً) في إدلب.

ووصف حجاب في حديث للجزيرة أن تنظيم القاعدة دخل على الثورة السورية كالسرطان حيث صدّر الثورة للمجتمع الدولي على أنها إرهاب يقوم بشار الأسد وإيران بمحاربته، مشدداً على أن الثورة يجب أن تتخلص من القاعدة التي لم تخدم سوى نظام الأسد حسب وصفه.

تأتي تصريحات حجاب بالتزامن مع حشود عسكرية للجيش التركي على الحدود السورية وأنباء عن استنفار قوات درع الفرات لمشاركة مرتبقة في عملية عسكرية ضد هيئة تحرير الشام في إدلب.

من جهة أخرى أكد رياض حجاب أنه بإمكان قوى الثورة والمعارضة إرسال آلاف المقاتلين من أبناء مدينة دير الزور إن وافقت الولايات المتحدة لتحرير المدينة من تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، منوّهاً أن المقاتلين لن يقاتلوا تحت راية قوات سوريا الديمقراطية.

وأشار حجاب إلى أن هناك مجموعة في هيئة التفاوض تحاول ممارسة الضغوط لإبقاء الأسد ضمن مرحلة انتقالية، وأن هذا الشيء لن تسمح به أغلبية أعضاء الهيئة الذين يطالبون بمحاكمة الأسد وكافة أركان نظامه والتمسك بثوابت الثورة، مؤكداً أنه لن يتم تهجين الهيئة العليا بشخصيات لا يصل سقف مطالبها إلى تطلعات الشعب السوري.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة