تفعيلاً لدور المرأة..معرض للأشغال اليدوية في الغوطة الشرقية

2017-09-20T12:13:41+03:00
2017-09-23T02:11:48+03:00
محليات
فريق التحرير20 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
عبيدة الدوماني - حرية برس
eastern Gota - حرية برس Horrya press

أقام “مركز حوار” بالتعاون مع “منظمة سواعدنا السورية” في الغوطة الشرقية أمس الثلاثاء، معرضاً للأشغال اليدوية الناتجة عن إعادة تدوير النفايات والمواد التالفة وتحويلها لإبداعات فنية، ولوحات رائعة.

وقالت “أم شاهر”، مديرة مركز حوار للصناعات اليدوية لحرية برس “إن معرضنا يعتمد على القماش والمواد البسيطة، وتحويلها بطريقة فنية وبسيطة”، مشيرة إلى “أن كل صناعات المعرض يدوية لاتحتاج آلات، إلى جانب احتواء المعرض على دمى وألعاب، فكل مانريده نصنعه بأيدينا”.

وقد حضر المعرض الذي تضمّن أعمالاً فنية في التطريز والنسج والحياكة وغيرها من الأعمال اليدوية والتراثية، مجموعة من الإعلاميين والناشطين في الغوطة الشرقية، إضافة إلى العديد من الأهالي.

وفي حديث خاص لحرية برس أشار “نزار الصمادي” وهو ناشط سياسي “إلى استطاعة النساء من خلال ظروف الحرب أن يكون لها التفريغ النفسي من خلال هذا العمل، كصنع أشياء فنية من خلال العمل الزخرفي، وخاصة الخط العربي الذي كان ينقش على الجبس”، منوهاً إلى “أن الذي كان حكراً على الرجال صار اليوم من الممكن أن تتدرب عليه النساء”.

وتأتي هذه الخطوة في محاولة لتفعيل دور المرأة، وإكسابها مهارات جديدة في مجالات عدة، كالتعليم ومشاركتها في الأعمال الإدارية، والسياسية والرياضية وغيرها.

eastern Gota4 - حرية برس Horrya press
eastern Gota5 - حرية برس Horrya press
eastern Gota6 - حرية برس Horrya press
eastern Gota2 - حرية برس Horrya press
eastern Gota7 - حرية برس Horrya press
eastern Gota1 - حرية برس Horrya press
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة