الجيش التركي يجري مناورات قرب الحدود مع العراق

فريق التحرير18 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
 التركي في جرابلس  - حرية برس Horrya press

قال الجيش التركي في بيان اليوم الإثنين، إن القوات المسلحة بدأت مناورات عسكرية في ولاية شرناق المتاخمة للحدود مع العراق.

ونقلت وكالة “الأناضول” التركية للأنباء، عن رئاسة الأركان أن المناورات انطلقت في منطقة سيلوبي- خابور بالولاية الواقعة جنوب شرقي البلاد.

وقال الجيش التركي في البيان، إن عملياته التي تستهدف الجماعات المتشددة في منطقة الحدود مع العراق، ستستمر في الوقت نفسه مع المناورات. وفق وكالة رويترز.

وشاركت أكثر من 100 قطعة عسكرية أغلبها دبابات في المناورة على مقربة من معبر الخابور الحدودي مع العراق، وفق ما قالت وكالة دوجان للأنباء. كما شاركت مركبات تحمل الصواريخ ومدافع هاوتزر.

وحثت تركيا والولايات المتحدة وقوى غربية أخرى إقليم كردستان العراق شبه المستقل على إلغاء الاستفتاء معبرة عن قلقها من أن يؤدي لزيادة التوترات وصرف الانتباه عن الحرب على تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا.

وكان رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، قال السبت، إن الاستفتاء المقرر يوم 25 سبتمبر/ أيلول الجاري مسألة أمن قومي، وحذر من أن تركيا ستتخذ الخطوات الضرورية تجاهه.

وحضت تركيا والولايات المتحدة وقوى غربية أخرى إقليم كردستان العراق شبه المستقل، على إلغاء الاستفتاء، معبرة عن قلقها من أن يؤدي لزيادة التوترات وصرف الانتباه عن الحرب على تنظيم داعش في العراق وسوريا.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة