إسقاط النظام وإخراج “تحرير الشام” أبرز عناوين مظاهرات اليوم

فريق التحرير15 سبتمبر 2017آخر تحديث :
مظاهرة لأهالي بلدة ترمانين بريف إدلب الشمالي تطالب بإسقاط النظام – عدسة حرية برس

خرج آلاف السوريين في مظاهرات اليوم عقب صلاة الجمعة، جددوا فيها مطالبهم بإسقاط نظام الأسد وإنهاء معاناة ملايين السوريين، كما طالبت مظاهرات هيئة تحرير الشام (النصرة سابقاً) بالخروج من مناطقها.

ففي محافظة إدلب، خرج أهالي مدينة معرة النعمان وبلدات كللي وحزانو وترمانين بريفي إدلب الجنوبي والشمالي طالبوا فيها بالحرية وإسقاط النظام.

وفي مدينة سرمين بريف إدلب أيضاً خرج الأهالي بمظاهرات طالبوا فيها بتسليم المتورطين بقضية قتل متطوعي الدفاع المدني، وطالبوا أيضاً بخروج هيئة تحرير الشام من المدينة، واحتجوا على وجود مقرات للهيئة داخلها.

وفي مدينة دوما بريف دمشق، خرج الأهالي في مظاهرة حاشدة  طالبوا فيها بإخراج هيئة تحرير الشام من الغوطة الشرقية.

وأكد “أبو صبحي الغريب” مسؤول الحراك الشعبي في مدينة دوما ل”حرية برس”، أن المظاهرة خرجت للتأكيد على مطلب خروج “تنظيم فتح الشام” من الغوطة الشرقية المحاصرة. وطالب “الغريب” فيلق الرحمن بالتعاون مع جيش الإسلام بإنهاء ملف تواجد النصرة في الغوطة الشرقية.

وفي حلب، خرجت مظاهرة في بلدة أورم الكبرى بريف حلب الغربي، طالب فيها المتظاهرون بالحرية وإسقاط النظام، ودعوا ممثلي الفصائل العسكرية المشاركة في محادثات أستانة بالثبات على مواقف الثورة، وخرجت مظاهرات مماثلة في بلدة دابق بريف حلب الشمالي طالبت الوفد بالتمسك بمطالب الشعب في نيل حريته وتخليصه من نظام الأسد.

وفي مدينة جرابلس شرق حلب خرجت مظاهرة حاشدة جابت شوارع المدينة أكد فيها المتظاهرون على استمرار الثورة السورية ونددوا بالمجازر التي ترتكبها طائرات التحالف الدولي وروسيا والنظام بحق أهالي محافظة دير الزور.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل