شهداء ونزوح جماعي جراء الغارات المكثفة على ديرالزور

2017-09-13T14:03:08+03:00
2017-09-26T12:38:07+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير13 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ سنتين
محمد الحامد- حرية برس:
 العام ديرالزور - حرية برس Horrya press
ديرالزور- الشارع العام- دمار الأبنية السكنية بقصف لقوات الاسد- عدسة محمد الحامد- حرية برس 2013

استُشهد عشرات المدنيين وجرح آخرون بغارات من طائرات التحالف الدولي والروسي على عدة قرى ومدن في أرياف محافظة ديرالزور شرق سورية.

وقالت مصادر ل “حرية برس”: ” شنّت طائرات حربية صباح اليوم الأربعاء 13 /أيلول، غارة على مدرسة تأوي نازحين في بلدة مظلوم بريف ديرالزور الشمالي الشرقي “جزيرة”، وأسفرت الغارة عن استشهاد 5 مدنيين وعشرات الجرحى، معظمهم نساء وأطفال، كما وشنّت المقاتلات الحربية غارة على بلدة حطلة المتاخمة لمدينة ديرالزور، أسفرت عن استشهاد رجل وجرح عدد آخر”.

وأضافت المصادر عن نزوح معظم سكان مدن وبلدات “موحسن- البوليل- الطَوب-الطابيّة” بريف ديرالزور الشرقي “شاميّة” جنوب نهر الفرات، إلى الضفة الشمالية من النهر”جزيرة”، جراء كثافة الغارات على الاحياء السكنية في تلك المناطق.

ويذكر ان اغلب سكّان قرى الريف الغربي لدير الزور “شاميّة” نزحوا باتجاه شمال نهر الفرات “جزيرة” جراء الغارات والقصف الصاورخي المكثّف من قبل قوات الأسد والقوات الروسية على قرى وبلدات ريف ديرالزور الغربي .

ويشار على ان معارك عنيفة تدور على عدة محاور في مدينة ديرالزور ومطارها العسكري، بين قوات الأسد وتنظيم الدولة الاسلامية “داعش”، كما وتدور معارك عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات عربية منضوية في صفوف “قوات سورية الديمقراطية –قسد” قرب دوار المعامل “7كم” شمال مدينة ديرالزور، بعد سيطرة الأخيرة على صوامع الحبوب وعدة مواقع أخرى في ريف ديرالزور الشمالي.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة