قسد تطلق حملة “عاصفة الجزيرة” للسيطرة على ديرالزور

2017-09-09T12:35:16+03:00
2017-09-09T17:18:27+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير9 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
محمد الحامد- حرية برس:
khbel - حرية برس Horrya press

أعلن المجلس العسكري لديرالزور المنضوي في صفوف قوات سوريا الديمقراطية”قسد” عن بدء حملة عسكرية ضد تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في منطقة الجزيرة شرق الفرات وريف ديرالزور الشرقي.

وقال المجلس العسكري في بيان له”إننا باسم القيادة العامة لمجلس ديرالزور العسكري نزف بشرى البدء بحملة (عاصفة الجزيرة) والتي تستهدف تحرير ما تبقى من أراضي الجزيرة السورية وشرق الفرات وتطهير ما تبقى من ريف ديرالزور الشرقي” والتي يسيطر عليها تنظيم الدولة .

وناشد المجلس العسكري في بيانه أهالي ديرالزور للإلتفاف حول قواته والانضمام إلى صفوفه ، والابتعاد عن مواقع تنظيم الدولة .

وأشار بيان المجلس أنه “في الوقت الذي تنهار فيه دفاعات تنظيم الدولة، ويقترب التنظيم من نهايته المحتومة في مدينة الرقة، ونجاح قوات قسد في تحرير سبعين بالمائة من المدينة ، يحاول تنظيم الدولة شن الهجمات على مناطق الشدادي والريف الشرقي لدير الزور، في محاولة يائسة لرفع معنويات قواته في الرقة لذلك فإننا في مجلس ديرالزور العسكري قررنا البدء  بهذه الحملة الحاسمة والتي تنبع من روح المسؤولية الذي نشعر بها تجاه اهالي الرقة و تأييدا ،ومؤازرة،وواجبا تجاه الاهالي في الجزيرة السورية عامة وريف ديرالزور الشرقي خاصة  والذين ينتظرون هذه اللحظة التاريخية بفارغ الصبر  .

وتأسس مجلس ديرالزور العسكري ،وأعلن انضامامه لقوات سوريا الديمقراطية مطلع العام الجاري وشارك في عدة عمليات عسكرية منها حملة غضب الفرات والتي تسعى للسيطرة على محافظة الرقة وطرد تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” من المحافظة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة