قوات أحمد العبدو وأسود الشرقية ترد على طلب الموك بوقف قتال الأسد

2017-08-31T14:26:32+03:00
2017-08-31T18:49:31+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير31 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
محمد الحامد- حرية برس:
 - حرية برس Horrya press
بيان مشترك لقوات ” الشهيد احمد العبدو- جيش أسود الشرقي” في رد على غرفة الموك التي طلبت من الفصيلين تسليم السلاح والخروج إلى الأردن

رفضت قوات ” الشهيد احمد العبدو- جيش أسود الشرقية” التابعين للجيش السوري الحر، طلب “غرفة الموك” بالتوقف عن قتال قوات الأسد، وتسليم السلاح وإنتقال القوات إلى الأردن .

وفي بيان مشترك لقوات العبدو وأسود الشرقية قالا فيه” عُقد اجتماع بين ممثلين غرفة الموك مع قيادة أسود الشرقية وقوات الشهيد احمد العبدو، وطُلب منّا التوقف عن قتال قوات الأسد، والميليشيات المتحالفة معه، وتسليم السلاح وإخراج كافة المقاتلين إلى الأردن”.

وأُشير في نص البيان إلى أن الفصيلين سيتابعان قتالهما ضد قوات الأسد وحلفائه وتنظيم الدولة الإسلامية “داعش”.

ووجهت قيادة  الفصيلين في بيانها، نداء لكل الفائل العسكرية السورية المعارضة، في ريف دمشق، وشمال وجنوب سورية، للوقوف بصف الفصائل المتواجدة في البادية السورية، والقلمون الشرقي، وعدم السماح لقوات الأسد وحلفائه بالسيطرة على منطقة البادية والقلمون.

وتعبر “غرفة الموك” المشكلة قبل سنتين ،والتي أسستها عدة دول عربية وغربية، على رأسها الولايات المتحدة الامريكية، من أهم الداعمين لفصال الجيش السوري الحر في جنوب سورية.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد أعلنت في 22-7-2017، إنهاء برنامج وكالة الإستخبارات الأمريكية لدعم فصائل المعارضة السورية، والذي أقره الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما .

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة