نتنياهو يتهم إيران بتحويل سوريا إلى “حصن عسكري”

فريق التحرير29 أغسطس 2017آخر تحديث :

اتهم رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي “بينامين نتنياهو” إيران بتحويل سوريا إلى “حصن عسكري في إطار هدفها المعلن بمحو اسرائيل”، وذلك خلال اجتماعه مع الأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو غوتيرس” في تل أبيب.

وقال نتنياهو إن إيران تبني مواقع لإنتاج الصواريخ الموجهة في سوريا و لبنان لاستخدامها ضد اسرائيل وأضاف أن هذا الأمر لن تتقبله اسرائيل ولا يجب أن تتقبله الأمم المتحدة .

وانتقد نتنياهو دور الأمم المتحدة بعدم منعها “شحنات أسلحة حزب الله ..ولو لمرة واحدة عن عشرات الآلاف من الأسلحة التي يجري تهريبها إلى لبنان لصالح حزب الله بما يتناقض مع القرار 1701”.

من جهته قال غوتيريس “سأفعل كل ما بوسعي لضمان أن تؤدي يونيفيل مهامها على الوجه الأكمل. وأتفهم المخاوف الأمنية لدى إسرائيل. وأؤكد مجددا أن فكرة أو نية أو إرادة تدمير دولة إسرائيل غير مقبولة بالمرة من وجهة نظري”.

وكان نتنياهو قد أبلغ الرئيس الروسي أن دور إيران في سوريا يتنامى بشكل ملحوظ ما يسبب قلق وتهديد لإسرائيل والشرق الاوسط ،وهو أمر لا يمكن أن تسمح إسرائيل به.

ويذكر أن أكثر من 600 عنصر من الحرس الثوري الإيراني قتل في سوريا خلال المعارك الدائرة منذ بداية عام2017 , وكانت ايران قد تدخلت لإنقاذ نظام الأسد وقمع الثورة السورية في عام 2012.

 

إعداد: سليم قباني

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل