القوات العراقية تتقدم وسط مدينة تلعفر دون مقاومة

فريق التحرير22 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
Iraq - حرية برس Horrya press
قوات من الجيش العراقي والحشد الشعبي في حي السراي وسط تلعفر (الجزيرة)

اقتحمت القوات العراقية اليوم الثلاثاء، مدينة تلعفر معقل تنظيم داعش من الجهتين الشرقية والجنوبية، وتقدمت في وسط المدينة دون مقاومة.

ونقلت “الجزيرةنت” عن شهود عيان في المدينة أن القوات العراقية سيطرة على حي السراي الواقع في وسط المدينة بعد انسحاب تنظيم داعش منه.

وقال قائد عمليات “قادمون يا تلعفر” التابع للحشد الشعبي في وقت سابق من اليوم “أن قطعات الفرقة المدرعة التاسعة والألوية 2 و11 و26 حشد شعبي اقتحمت مركز قضاء تلعفر من الجهة الشرقية للمدينة”.

من جهته قال وزير الدفاع الأمريكي “جيمس ماتيس” في تصريح للصحفيين قبيل زيارة مفاجئة لبغداد اليوم إن “تركيزنا حالياً هو إلحاق الهزيمة بداعش داخل العراق، وإعادة فرض السيادة العراقية ووحدة الأراضي”، مشيراً إلى أن “أيام داعش معدودة بالتأكيد، لكن الأمر لم ينته بعد ولن ينتهي قريبا”.

ويأتي هذا بعد يومين من بدء الهجوم على المدينة والتي تم اقتحامها من ثلاثة محاور بحسب ما تظهره الصور التي نشرتها القوات العراقية على حسابها في تويتر.

يُذكر أن تنظيم داعش كان قد سيطر على قضاء تلعفر في حزيران/يونيو من عام 2014، وهي تبعد 70 كم عن مدينة الموصل التي سيطرت عليها القوات العراقية في تموز/يوليو الماضي بعد معارك عنيفة مع التنظيم.

DH00ogkXcAEHrYT - حرية برس Horrya press

إعداد:نوار الشبلي

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة