السلطات المصرية تفتح معبر رفح 4 أيام لمرور حجاج غزة

2017-08-14T22:12:55+03:00
2017-08-15T00:14:13+03:00
عربي ودولي
فريق التحرير14 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ سنتين
Rafah Gaza - حرية برس Horrya press
مغادرة أربع حافلات تحمل حجاج من الفوج الأول للجانب المصري- المصدر: اخبار معبر رفح البري

فتحت السلطات المصرية اليوم الاثنين معبر رفع الحدودي مع غزة، “استثنائياً” لعبور الحجاج إلى السعودية لأداء فريضة الحج.

وقالت هيئة المعابر والحدود التابعة لوزارة الداخلية بغزة إن السلطات المصرية فتحت صباح اليوم الاثنين معبر رفح البري، لمدة أربعة أيام متتالية لسفر الحجاج، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يغادر قطاع غزة اليوم نحو ثمانمئة حاج.

وأشارت الهيئة إلى أن عدد حجاج قطاع غزة لهذا العام يبلغ حوالي 2500، ومن المتوقع أن يغادروا بواقع ثلاث رحلات جوية يومياً من مطار القاهرة باتجاه الديار المقدسة.

ووفقاً لصفحة “أخبار معبر رفح البري” فقد “غادر الفوج الأول من حجاج بيت الله الحرام عبر معبر رفح البري والبالغ عددهم 789 حاجاً”، كما سيكون المعبر “مفتوحاً أمام العالقين في الجانب المصري يومي الأربعاء والخميس القادمين”.

وكان مدير الجانب الفلسطيني من المعبر “هشام عدوان” قد أكد في وقت سابق من اليوم لمراسل “الأناضول”أنه :” يغادر قطاع غزة اليوم نحو 800 حاج، وسيستمر فتح المعبر أمام الحجاج لمدة 4 أيام”، مشيراً إلى أن ” الحجاج سيغادرون بواقع ثلاث رحلات يومياً”.

ونقلت “قدس برس” عن مصدر مطلع أن القيادة المصرية أبلغت الوفد الفلسطيني الذي وصل القاهرة قبل يومين إنه “سيتم بعد عيد الأضحى مباشرة فتح معبر رفح البري، أي في الأسبوع الأول من شهر سبتمبر /أيلول المقبل”.

يُذكر أن مصر كانت قد أغلقت المعبر في تشرين الثاني/أكتوبر عام 2014، على أن يفتح فقط لعبور الحالات الإنسانية.

المصدروكالات
كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات