جعجع محذراً من زيارة الأسد: لا يأتينا من سوريا إلا الجثث

فريق التحرير11 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
Samir Geagea Lebanon - حرية برس Horrya press

انتقد رئيس حزب القوات اللبنانية “سمير جعجع” أمس الخميس زيارة وزراء لبنانيين لنظام الأسد، والتي رأى أن من شأنها أن تصنف بيروت ضمن المحور الإيراني وتسبب ضرراً في علاقات لبنان بالدول العربية وبالعلاقات الدولية، مشيراً إلى أن سياسة العامة للحكومة “قائمة على سياسة النأي بالنفس”.

وأكد جعجع خلال مؤتمر صحفي أنّ “لا يوجد حكومة سورية شرعية في سوريا”، موضحاً “أن أي تعامل مع الحكومة السورية هو انحياز إلى فريق دون آخر، لأنه إذا اعترفنا بالحكومة فعلينا الاعتراف بكل الجماعات السورية

وأضاف : “إذا ذهب أحد الى سوريا فورا فسيصنف لبنان في محور إيران في الشرق الأوسط، وبالتالي ما تبقى لنا من علاقات مع الدول العربية سنخسره. من يفكر بهذا الموضوع لا يفكر بمصلحة الشعب اللبناني”.

وأوضح جعجع  أن رئيس الحكومة سعد الحريري رفض في جلسة الحكومة أمس “وضع أي بند عن زيارة سوريا إلا أن بعض الوزراء أكدوا ذهابهم إلى سوريا بصفتهم الرسمية”، مؤكداً على أن من يريد الذهاب فليذهب بصفته الشخصية، ذاكراً ان ليس للشعب اللبناني أي مصلحة في سوريا وأن كل ما يمكن أن يأتوا به من سوريا هو الجثث.

يُذكر أن وزيرا الزراعة والصناعة اقترحا على مجلس الوزراء في اجتماع أمس زيارة دمشق الأسبوع المقبل للمشاركة في معرض إعادة إعمار سوريا الذي ينظمه نظام الأسد، إلا أن هذا المقترح لاق رفضاً من رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري مع إصرار الوزيرين بحضور المؤتمر.

إعداد: سليم قباني

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة