العاهل الأردني في رام الله لبحث أمن الأماكن المقدسة

فريق التحرير7 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
abbas abd alllah ram alllah - حرية برس Horrya press
الرئيس الفلسطيني محمود عباس وضيفه العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني في رام الله

وصل الملك عبد الله الثاني ظهر اليوم الاثنين إلى رام الله في زيارة هي الخامسة للعاهل الأردني، والأولى منذ العام 2012 للضفة الغربية المحتلة يلتقي خلالها الرئيس الفلسطيني محمود عباس في ظل توتر العلاقات مع دولة الاحتلال الاسرائيلي.

ونقلت العاهل الأردني والوفد المرافق له طائرتان مروحيتان حطتا في الساحة الرئيسية لمقر الرئاسة الفلسطينية في رام الله، وكان في استقباله الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

تحظى هذه الزيارة بأهمية خاصة، كونها تأتي بعد أيام من أحداث المسجد الأقصى الذي يشرف الأردن على صيانته والعناية به، والتوتر مع إسرائيل على خلفية نصب بوابات لكشف المعادن أزيلت بعد أسبوعين بعد احتجاجات فلسطينية عارمة.

ويبحث الزعيمان بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا” التطورات في المنطقة، والأوضاع الراهنة في الأرض الفلسطينية، في أعقاب الإجراءات الإسرائيلية الأخيرة في المسجد الأقصى، وما جرى في القدس من توتر خلال الشهر المنصرم.

ويتناول اللقاء “آخر المستجدات السياسية والجهود المبذولة لدفع عملية السلام، والتنسيق الفلسطيني الأردني والجهد المشترك لمواجهة كل التحديات في المسار السياسي، والعلاقات الأخوية بين البلدين وسبل تنميتها وتطويرها في شتى المجالات”، بحسب وكالة “وفا”.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة