“أوغلو” و”لافروف” يناقشان الوضع السوري على هامش قمة “آسيان”

فريق التحرير6 أغسطس 2017آخر تحديث :

التقى وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أوغلو” اليوم الأحد، نظيره الروسي “سيرغي لافروف”، على هامش المنتدى الإقليمي “آسيان”، لمناقشة الوضع السوري الحالي، واتفاق خفض التصعيد وكيفية تنفيذه

ونشرت وزارة الخارجية الروسية بياناً ذكرت فيه أن الوزيران ناقشا “بالتفصيل الوضع في سوريا، بما في ذلك في سياق تنفيذ المذكرة الخاصة بإنشاء مناطق وقف التصعيد في سوريا، وتعزيز نظام وقف العمليات القتالية، والمساعدة وتشجيع التوصل إلى تسوية سياسية هناك”.

وقال وزير الخارجية الروسي في حديث للصحفين في وقت سابق من اليوم أن طالعمل مستمر الآن حول إعلان منطقة لوقف التصعيد تشمل إدلب”، مشيراً إلى أن هذا سيكون في غاية الصعوبة.

ونقل موقع روسيا اليوم عن وزير الخارجية الروسي أنه يجب على كل من روسيا وتركيا وإيران والولايات المتحدة تسخير كافة الجهود اللازمة “للتأثير على الأطراف المتنازعة المتواجدة على الأرض”، والتوصل إلى “المقترحات التي ترضي الجميع وتفضي إلى وقف إطلاق النار وخلق الظروف المطلوبة للعملية السياسية”.

ويذكر أن خطة خفض التصعيد أبرمتها روسيا وتركيا وإيران، وانضمت الولايات المتحدة إلى هذه الخطة بعد توقيعها في هامبورغ على خطة وقف اطلاق النار في الجنوب السوري، ولكن تبقى الخلافات بين الدول الأربع عن الجهة التي يجب ان تراقب هذه المناطق.

إعداد: سليم قباني

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل