عشرات الشهداء والجرحى في هجوم لداعش على مخيم نازحين بالشدادي

فريق التحرير2 مايو 2017آخر تحديث :
الحسكة - حرية برس

الحسكة – حرية برس:

استشهد أكثر من ثلاثين شخصاً اليوم الثلاثاء، بعدما شنّ تنظيم الدولة الإسلامية هجوماً على حاجز يتبع لمليشيا قوات سوريا الديمقراطية قرب مخيم رجم صليبي شرق مدينة الشدادي بريف الحسكة.

وأفاد مراسل حرية بأن تنظيم “داعش” شنّ هجوماً مباغتاً على حاجز لمليشيا “قسد” قرب مخيم يضم نازحين من مختلف قرى وبلدات ريفي الحسكة وديرالزور، إضافة إلى لاجئين عراقييين فروا من المعارك الدائرة في محافظة صلاح الدين في العراق.

وأسفرت الاشتباكات بين الطرفين إلى استشهاد أكثر من 30 شخصاً بينهم عراقيين وإصابة 18 آخرين، وتم نقل الجرحى إلى مخيم الهول والمشفى الوطني بمدينة الحسكة.

كما سقط قتلى وجرحى نتيجة الاشتباكات في في صفوف الجانبين، حيث بلغ عدد قتلى “قسد” نحو 19 عنصراً وجرح العديد منهم تم نقلهم إلى مشفى عصام بغدي بالحسكة.

يُذكر أن المخيم يقع في منطقة بين مناطق سيطرة تنظيم داعش ومليشيا قوات سوريا الديمقراطية، وقد نزح الأهالي إليها أثناء المعارك بين الطرفين، ورفضت وقتها المليشيا بدخول النازحين إلى المدن والبلدات الواقعة تحت سيطرتها.

من جهة أخرى شن التنظيم في وقت لاحق هجوماً آخر على مناطق سيطرة “قسد” جنوب مدينة الشدادي وقال ناشطون إنه تمكن من السيطرة على قرية الحريري.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل