عشرات الشهداء والجرحى بقصف عنيف على الغوطة الشرقية

فريق التحرير3 أبريل 2017آخر تحديث :
ريف دمشق - حرية برس

استشهد 26 مدنياً وجُرح العشرات اليوم الاثنين، إثر قصف عنيف لقوات الأسد استهدف مدن وبلدات الغوطة الشرقية بريف دمشق.

وأفاد مراسل حرية برس أن قصفاً جوياُ ومدفعياً عنيفاً استهدف مدينة دوما، مما أسفر عن استشهاد 16 مدنياً بينهم سيدتان وطفل، وإصابة آخرين تم نقلهم إلى النقاط الطبية.

كما استهدفت غارات للطيران الحربي فرق الدفاع المدني أثناء محاولتهم إسعاف الجرحى في بلدتي سقبا وكفربطنا يرافقها قصف بالمدفعية الثقيلة، مما أدى إلى إصابة عدد منهم بالإضافة إلى استشهاد 5 مدنيين بينهم طفلين في بلدة سقبا وقوع جرحى في كفربطنا.

وقد استشهد شخص في كل من مدينة عربين وزملكا وحزة ومسرابا وحرستا وسقط العديد من الجرحى بينهم نساء وأطفال في بلدة عين ترما، إثر غارات جوية، بينما اقتصر القصف في مدينة حمورية بلدتي جسرين وبلدات المرج بالإضافة إلى حيي القابون وجوبر الدمشقيين على وقوع أضرار المادية.

ووصل عدد الغارات التي تعرضت لها مدن وبلدات الغوطة الشرقية إلى أكثر من 60 غارة يرافقها قصف بعشرات القذائف المدفعية والصواريخ، في حملة عنيفة تقودها قوات الأسد على الغوطة الشرقية.

يأتي هذا في الوقت الذي يتصدى فيه الثوار لمحاولات تقدم لقوات الأسد لاستعادة النقاط التي خسرتها على جبهات حيي تشرين وجوبر وبساتين برزة، بالتزامن مع قصف جوي استهدف هذه المناطق.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل