حظر على الأجهزة الالكترونية في الطائرات القادمة من دول عربية إلى الولايات المتحدة

فريق التحرير21 مارس 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
 طائرات - حرية برس Horrya press

فرضت إدارة الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” اليوم الثلاثاء، حظراً للأجهزة الكترونية على المسافرين القادمين من ثماني دول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وينص قرار الحظر على منع اصطحاب الركاب الأجهزة الإلكترونية الشخصية التي يكون حجمها أكبر من الهواتف المحمولة إلى مقصورة الطائرة ابتداء من اليوم، حيث تشمل الكومبيوتر المحمول، والكمبيوتر اللوحي، وآلات التصوير، وأجهزة تشغيل الاسطوانات “دي. في. دي”، وأجهزة الألعاب الإلكترونية.

ويشمل  قرار الحظر كلاً من مصر والأردن والمغرب وقطر والسعودية والكويت والإمارات وتركيا، بالإضافة إلى ويشمل هذا الإجراء 9 شركات طيران من هذه الدول تُسير رحلات من 10 مطارات.

وقالت شركة الطيران التركية في بيان صادر عنها إن السلطات الأمريكية “اتخذت قرارا بعدم السماح بحمل الأجهزة الالكترونية الأكبر من الهواتف المحمولة أو الهواتف الذكية داخل الطائرة.”

كما أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي بياناً قالت فيه إنها و”بناء على طلب السلطات الأميركية المختصة، وجّهت شركات الطيران للرحلات المتجهة للولايات المتحدة بمنع اصطحاب أجهزة الحاسب الآلي والأجهزة اللوحية مع الركاب داخل مقصورة الطائرة”.

وعزت إدارة ترامب اتخاذ هذا الإجراء لدواع أمنية، وقال مسؤولون في الإدارة الأمريكية إ”ن هذه الخطوة تأتي بمخاوف من احتمالية استهداف التنظيمات الإرهابية للمسافرين من خلال تهريب أجهزة متفجّرة بين بضائع المسافرين في قمرة الركاب”، وفقاً لما نقلته شبكة “سي أن أن” الإخبارية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة