الثوار يسقطون طائرة حربية للأسد.. وتركيا تعلن سقوطها داخل أراضيها

فريق التحرير4 مارس 2017آخر تحديث :
طائرة حربية تابعة للنظام السوري – تجمع ثوار سوريا – أرشيف

حرية برس

أعلن الثوار يوم السبت، إسقاط طائرة حربية من طراز “ميغ 21” تابعة لنظام الأسد في محافظة إدلب شمالي سوريا، بعد استهدافها بالمضادات الأرضية، في حين قالت مصادر رسمية تركية أن الطائرة سقطت قرب مدينة أنطاكيا جنوب البلاد.

وقالت حركة أحرار الشام الإسلامية، أنها تمكنت من إسقاط طائرة حربية بعد استهدافها بالمضادات الأرضية، وأن الطائرة سقطت قرب الحدود التركية، حيث قال الناطق باسم الحركة أحمد قرة علي أن “كتائب الدفاع الجوي تمكن من إسقاط طائرة ميغ 21 كانت تحلق في سماء محافظة إدلب ونفذت غارات في الريف الشمالي”.

وتداول ناشطون مقطعاً صوتياً مسجلاً من أحد المراصد، يوثق آخر ما تكلم به الطيار مع القاعدة الجوية، حيث أعلمهم بفقدانه السيطرة على الطائرة بعد الخلل الذي لحق بها جراء استهدافها بالمضادات الأرضية، وطلب الطيار من القاعدة المساعدة العودة للمطار إلا أنه فقد القدرة على توجيه الطائرة حسب أجهزت التنصت على مكالمات الطيار، الذي أعلم غرفة القيادة عن عدم تمكنه من تحديد الوجهة بسبب تعطل الأجهزة، إضافة لنفاذ الوقود الموجود في الطائرة، في حين قال ناشطون أن البحث جارٍ عن قائد الطائرة الذي لا يزال مصيره مجهولاً.

ونقلت وكالة الأناضول التركية عن والي هاتاي (جنوب غرب) أن طائرة حربية سقطت قرب مدينة أنطاكيا الحدودية مع سوريا، حيث رجح الوالي أن تكون الطائرة تتبع للنظام السوري، وأضاف الوالي أن الدرك التركي وفرق الإنقاذ وصلوا لحطام الطائرة، مرجحاً أن طاقمها نجى بحياته بعد أن قفز بمظلاته.

وكانت طائرات النظام السوري وطائرات العدوان الروسي شنت اليوم عشرات الغارات على إدلب وحلب وحماة وحمص وغيرها من المناطق المحررة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل