الهيئة العليا للمفاوضات تطالب بمحاسبة الأسد على هجماته الكيماوية

فريق التحرير14 فبراير 2017آخر تحديث :

حرية برس

طالبت الهيئة العليا للمفاوضات يوم الثلاثاء، المجتمع الدولي بضرورة محاسبة الأسد بعد تقرير أصدرته منظمة “هيومن رايتس ووتش” يؤكد استخدام النظام لأسلحة كيماوية في هجماته ضد المدنيين في حلب.

وقالت الهيئة في بيانها: إن التقارير الواردة من “هيومن رايتس ووتش” تؤكد بشكل قطعي انتهاك نظام الأسد مرة أخرى لقرارات مجلس الأمن حول منع استخدام السلاح الكيماوي ووجوب معاقبة المسؤولين عنه.

وشدّد البيان أن هذه الجريمة تشكل دليلاً آخر على ممارسة نظام الأسد مجموعة كبيرة من جرائم الحرب بحق الشعب السوري، والتي لم يشهد التاريخ مثلها منذ الحرب العالمية الثانية.

وأضافت الهيئة في بيانها: “نحن اليوم على أعتاب جولة جديدة من مفاوضات جنيف لإيجاد حل سياسي ينهي مأساة الشعب السوري، مطالبة مجلس الأمن بتنفيذ القرارات الدولية وعدم السماح للمجرمين بالافلات من العقاب.

وأكدت الهيئة تمسكها بالحل السياسي المبني على أساس القرارات الدولية وعلى رأسها بيان جنيف والقرار 2254، بتشكيل هيئة حكم انتقالية كاملة الصلاحيات التنفيذية.

وأشار البيان إلى أن الهيئة حرصت على تشكيل الوفد المفاوض من الخبرات السورية والكفاءات التي ستسعى إلى تحقيق مطالب الشعب السوري بنيل الحرية والكرامة، وكشف جرائم النظام ومحاسبة مسؤوليه أمام المحكمة الجنائية الدولية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل