قائد أحرار الشام يدعو للنفير العام بعد قضاء النصرة على جيش المجاهدين

2017-01-25T15:21:06+02:00
2017-01-25T15:22:03+02:00
أخبار سورية
فريق التحرير25 يناير 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
1 10  - حرية برس Horrya press

حرية برس

أعلن القائد العام لحركة أحرار الشام الإسلامية “أبو عمار العمر” ، النفير العام لكافة قطاعات وكتائب الحركة، للتدخل ووقف الاقتتال الحاصل بين الفصائل، وذلك في مقطع صوتي منسوب له انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال العمر “لقد قطعت الحركة عهداً على نفسها منذ تأسيسها أن تقاتل النظام النصيري، وأن تدافع عن الشعب الأبي وأن تدافع عن الثورة السورية بكل ما أوتيت من قوة، وعلى هذا قضى قادتنا الأوائل”. وأضاف ” ما تمر به الساحة من لحظات عصيبة يحتم علينا أن نكون أهلاً لحفظ هذه الأمانة الملقاة على عاتقنا، ويحتم علينا حفظ الثورة ومكتسباتها وعليه فلن نسمح لكائن من كان أن يعبث بجهادنا وأن يأخذ به الى الهاوين، لذلك ادعوا الجميع قادة القطاعات والألوية والكتائب الى النفير العام مباشرة وأن يكونوا على استعداد للتحرك في أية لحظة، وما يهمنا إيقاف الاقتال الحاصل بأي شكل من الأشكال”.

وأكّد قائد الأحرار أن الحركة تدخلت وأرسلت مبادرات لجميع الأطراف وأن جبهة فتح الشام رفضتها في حين قبلت جميع الفصائل المبادرات، الداعية لتحكيم الشرعية والنزول لمحكمة شرعية بين الفصائل.

وأشار العمر في التسجيل الصوتي أن الحركة لن تسمح باستمرار طرف ببغيه على طرف آخر، وأن واجبهم نصرة إخوانهم ظالمين أو مظلومين، لافتاً لرفض الحركة بتكرار القرارات الخاطئة المنفصلة عن الواقع التي تقوم على أساس تخوين واستئصال لفصائل التي جرت المرات الماضية.

وكانت جبهة النصرة قد تمكنت يوم الأربعاء من السيطرة على مستودعات ومقرات جيش المجاهدين أحد أبرز فصائل الجيش السوري الحر في الشمال السوري، بعد اشتباكات استمرت نحو 24 ساعة. مواصلة بذلك منهج بغيها على فصائل الثورة السورية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة