السلطات المصرية تدرج اسم “محمد أبو تريكة” على لائحة الإرهاب

فريق التحرير18 يناير 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
 ابو تريكة 22  - حرية برس Horrya press

حرية برس

أدرجت المحكمة الجنائية في القاهرة، نجم كرة القدم المصرية السابق محمد أبو تريكة على قوائم المنظمات والشخصيات “الارهابية”، بحسب ما أفاد محاميه ومسؤول قضائي.

ويعتبر أبو تريكة (38 عاماً)، نجم النادي الاهلي السابق الذي اعتزل عام 2013، من أبرز اللاعبين في تاريخ الكرة المصرية. كما برز على المستوى الافريقي، لا سيما خلال الفترة التي هيمنت فيها مصر على كأس الامم الافريقية. وساهم باحراز بلاده كأس أفريقيا مرتين في 2006 و2008، فيما غاب عن لقب 2010 بسبب الاصابة، وقد نال جائزة الاتحاد الافريقي لكرة القدم التي تمنح لأفضل لاعب افريقي مرتين (2008 و2012).

وتتهم السلطات ابو تريكة بالمساهمة في تمويل جماعة الاخوان المسلمين المحظورة، والتي صنفتها القاهرة في نهاية العام 2013، “منظمة ارهابية”.

وبحسب قانون لمكافحة الارهاب اقرته السلطات في 2015، تفرض على الاشخاص المدرجين على قوائم الارهاب عقوبات تشمل منعهم من مغادرة البلاد، ومصادرة جوازات سفرهم وتجميد الاصول المالية.

واعتبر محمد عثمان محامي أبو تريكة أن قرار محكمة الجنايات “مخالف للقانون”، لأنه “لم تصدر ضد أبو تريكه أية أحكام جنائية، ولم تجر معه تحقيقات قضائية ولم يتم استدعاؤه ومواجهته”. وأضاف “سنسلك الطريق الذي رسمه القانون وهو الطعن أمام محكمة النقض خلال 60 يوماً”. حسب وكالة فرانس برس.

وكانت السلطات المصرية تحفظت في أيار/ مايو 2015 على أسهم أبو تريكة في شركة سياحية، متهمة إياه بتمويل جماعة الإخوان المسلمين. وفي الشهر نفسه، تم رفض التظلم الذي تقدم به على قرار التحفظ. ونفى اللاعب بعد ذلك بأيام في تصريحات صحافية، قيامه بتمويل الجماعة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة