الكونغرس يصادق رسمياً على انتخاب ترامب رئيساً للولايات المتحدة

فريق التحرير7 يناير 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات

1280x960 3 - حرية برس Horrya press

حرية برس

صادق الكونغرس الأمريكي على نتيجة الانتخابات الرئاسية، التي جرت في تشرين الثاني/ نوفمبر من العام الماضي، وفاز بها مرشح الحزب الجمهوري “دونالد ترامب”.

وجاء ذلك عقب حصول ترامب على 3044 أصوات في المجمع الانتخابي، مقابل 227 صوتاً لصالح منافسته “هيلاري كلينتون” من الحزب الديمقراطي، وفقاً لما أعلنه نائب الرئيس الأميركي “جو بايدن”، الذي ترأس الاجتماع.
وعلى ضوء ذلك سيتم تنصيب ترامب رئيساً للولايات المتحدة في العشرين من الشهر الحالي، عقب محاولات لعرقلة هذا التصديق خاصة بعد ما نشر وكالة الاستخبارات المركزية تقريراً عن تعرض عملية الانتخاب الالكترونية للقرصنة اتهمت روسيا بتنفيذها.
من جهته قال ترامب في بيان له عقب اجتماعه مع القادة “إن أعمال القرصنة المعلوماتية لم تؤثر على نتائج الانتخابات الرئاسية التي جرت في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي”.
وأضاف “مع أن روسيا والصين ودولاً أخرى ومجموعات وعناصر في الخارج يحاولون بشكل دائم اختراق البنى المعلوماتية لمؤسساتنا الحكومية، ولشركاتنا وبعض المؤسسات مثل الحزب الديمقراطي، إلا أنه لم يكن لذلك أي تأثير على الإطلاق على نتائج الانتخابات”، مشيراً إلى أنه “كانت هناك محاولات قرصنة للحزب الجمهوري، لكن الحزب أقام دفاعات قوية ضد القرصنة، والقراصنة فشلوا في تلك المحاولات”.
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة