أمريكا تُدرج نجل أسامة بن لادن ضمن قائمة الإرهاب

فريق التحرير5 يناير 2017آخر تحديث :

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الخميس، أنها أدرجت اسم أحد أبناء زعيم القاعدة السابق “أسامة بن لادن” على قائمة الإرهاب.

و قالت وزارة الخارجية إن “نجل الزعيم الراحل لتنظيم القاعدة أسامة بن لادن وقيادياً بتنظيم القاعدة في جزيرة العرب أضيفا إلى القائمة الأمريكية السوداء لمكافحة الإرهاب”.

واعتبرت نجل بن لادن “إرهابي عالمي خاص” حيث أن حمزة بن لادن البالغ من العمر 20 سنة، عضو في التنظيم وذلك وفقاً لتسجيل صوتي لأيمن الظواهري نشره التنظيم في آب/أغسطس من العام 2015، ويفيد بالتحاق حمزة بصفوف المقاتلين في تنظيم القاعدة.

وأشارت الوزارة إلى أنه “نتيجة لهذه التسمية، كل الممتلكات الخاضعة لسلطة الولايات المتحدة، لحمزة بن لادن أي اهتمام مصالح فيها، هي محظورة يُمنع أي أمريكي من الانخراط في أي معاملات معها”.

ووفقاً للوزارة في بيانها أن ذلك أتى استناداً إلى قانون يتيح فرض عقوبات مالية وقانونية على الأجانبفي حال “تبين أنهم نفذوا أعمالاً إرهابية أو يستعدون للقيام بذلك”، والذي من شأنه أنه يهدد “أمن المواطنين الأمريكيين أو الأمن القومي أو السياسة الخارجية أو اقتصاد الولايات المتحدة” .

ويُذكر أن حمزة كان مقرباً جداً من والده ويؤمن بمنهجيته، كما أنه المفضل من بين الأبناء لدى والده أسامة الذي كان شديد الحرص على سلامته.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل