رئيس علماء باكستان: البلاد الاسلامية لا تستسيغ أفكار الخميني

فريق التحرير5 يناير 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
281 638x330  - حرية برس Horrya press

استنكر رئيس مجلس علماء باكستان، بشدة، الممارسات الإيرانية في المنطقة والعالم الإسلامي، معتبراً أن البلاد الاسلامية لا يمكن أن تستسيغ أفكار مرشد الثورة الشيعية الخميني وخلَفه خامنئي.

ودعا الشيخ “طاهر الأشرفي” طهران إلى وقف تدخلاتها في سوريا والعراق واليمن والبحرين، ونقلت صحيفة “عكاظ” السعودية عن الشيخ  قوله: إن “تدخلات الإيرانيين في دول العالم الإسلامي ستحرقهم”،.

وأضاف: “أقول للإيرانيين: لا تلعبوا مع البلاد الإسلامية، ولا ترسلوا الحريق لها، لأنكم إذا كنتم تسعون لإشعال الحرائق في البلاد الإسلامية فدياركم ليست بمنأى عن الحريق، ولتعلموا أنه لا مكان لأفكار الخميني وخامنئي في بلاد الإسلام، ولا حل إلا أن توقفوا تدخلاتكم، وتكفوا عن الشام والعراق واليمن والبحرين، وغيرها من البلاد الإسلامية”.

وتحدث الأشرفي عن الأوضاع في اليمن قائلاً: “إن الحوثيين مجرمون، وكذلك الأحزاب الإرهابية التي تقتل الأبرياء في العراق والشام، وما يسمى بحزب الله أو غيرهما سواء، ليس بينهم فرق”.

وتساءل الشيخ قائلاً: “هل الذي يهاجم المدينة المنورة ومكة المكرمة مسلم؟ هذا ليس له علاقة بالإسلام، فأعداء الإسلام يريدون أن يهددوا أمن المملكة وأمن الحرمين الشريفين ولكن لن ينجحوا”.

ويذكر أن ايران تدعم الحوثيين في اليمن بإرسال شحنات أسلحة لهم عبر البحر، بالإضافة لإرسال الميليشات الشيعية وقوات الحرس الثوري الإيراني للقتال إلى جانب الأسد ودعم حكمه.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة