اتهام ألماني ثبت انتماؤه لداعش بارتكاب إعدامات في سوريا

فريق التحرير3 يناير 2017آخر تحديث :

اتهم الادعاء العام في ألمانيا شاباً ألمانياً بالانتماء إلى تنظيم داعش وارتكابه عمليات قتل بحق محتجزين لدى التنظيم، بحسب ماذكرته وكالة رويترز.

وقالت الوكالة إن كبير ممثلي الادعاء العام في ألمانيا وجه اتهاما لشاب ألماني بالقتل والانتماء لجماعة إرهابية وارتكاب جرائم حرب لدوره في إعدام ستة محتجزين على يد مسلحي تنظيم “الدولة الإسلامية” في سوريا عام 2015.

وكان المتهم ويدعى هاري س 28 عاما قد عاد إلى ألمانيا في تموز/يوليو 2015، ليتم اعتقاله على إثر اتهامات وجهها مدعون بقيامه بالمشاركة في عمليات إعدام قام بها مسلحو تنظيم داعش بمدينة تدمر السورية.

وقد ثبت انتماءه للتنظيم من خلال شريط فيديو إعلامي لتنظيم داعش يظهر فيه المتهم وهو يحمل علم التنظيم، وحوكم بالسجن مدة 3 سنوات، وفقا لوكالة اﻷنباء اﻷلمانية.

ونقلت رويترز عن بيان للمتحدثة باسم مكتب المدعي الاتحادي بمدينة كارلسروه اليوم الثلاثاء قولها “إن الشاب سافر إلى سوريا مطلع عام 2015 للانضمام إلى تنظيم “الدولة الإسلامية” الإرهابي”.

وأضافت “في منتصف يونيو/ حزيران 2015 قتل أعضاء في تنظيم ’الدولة الإسلامية’ ستة محتجزين بالرصاص في سوق بمدينة تدمر السورية. نقل المتهم الذي كان مسلحاً بمسدس أحد المحتجزين بنفسه إلى مكان الإعدام ومنع آخرين من الهرب”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل