تجنباً لخلاف مع واشنطن.. نتنياهو يوقف بناء 492 مستوطنة

فريق التحرير28 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
Gal.Benjamin.Netanyahu - حرية برس Horrya press

طلب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إيقاف بحث إصدار مئات التراخيص الاستيطانية شرقي القدس المحتلة، الذي كان مقرراً الأربعاء، بحسب ما أعلن مسؤول في بلدية الاحتلال في القدس.

وقال حنان روبين، لوكالة فرانس برس، وهو عضو في البلدية، وعضو في “لجنة التخطيط والبناء”، التي كان من المقرر أن تبحث إصدار التراخيص: “أبلغنا رئيس اللجنة أنه تم سحب مناقشة إصدار التراخيص من البرنامج بطلب من رئيس الوزراء؛ من أجل أن نتجنب خلافاً مع الحكومة الأمريكية قبل خطاب وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الليلة”.

وكانت منظمة “عير عاميم” الإسرائيلية المناهضة للاستيطان، أكدت أن اللجنة ستبحث إصدار تراخيص لـ 618 وحدة استيطانية في القدس الشرقية المحتلة.

وذكر روبين أن اللجنة كانت ستقوم بالتصويت على إصدار تراخيص لبناء 492 وحدة استيطانية في حي رمات شلومو، وحي رموت، الاستيطانيين في القدس الشرقية.

وكان المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، مارك تونر، أعلن الثلاثاء، أن وزير الخارجية جون كيري، سيقدم “رؤية شاملة” لكيفية إحياء عملية السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، في خطاب يلقيه الأربعاء.

وكان مجلس الأمن صوّت بالإجماع، الجمعة الماضي، على قرار يدين الاستيطان الإسرائيلي، ويطلب من الحكومة الإسرائيلية وقف النشاط الاستيطاني في الأراضي الفلسطينية وشرقي القدس، وذلك في أول قرار من نوعه منذ العام 1979.

*وكالات

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة