شرطة عسكرية “روسية” في حلب.. وبوتين يأمر بتوسيع قاعدة طرطوس

فريق التحرير24 ديسمبر 2016آخر تحديث :

نشرت روسيا كتيبة من الشرطة العسكرية مساء الخميس لـ “ضمان الأمن في حلب” والتي باتت قوات الأسد تسيطر عليها بالكامل، وفق ما أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو الجمعة.

وقال الوزير في بيان صادر عن الكرملين خلال اجتماع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين “منذ مساء أمس الخميس نشرنا كتيبة من الشرطة العسكرية في الأراضي المحررة في حلب بهدف الحفاظ على الأمن”.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية أن الكتيبة نفذت قبل انتقالها إلى سوريا، سلسلة من تدريبات إضافية في أحد ميادين التدريب الروسية ومن ثم نقلت بواسطة طائرات النقل العسكري إلى حميميم، ونوهت الوزارة بأن “الكتيبة ستنفذ مهامها ضمن قوام مركز المصالحة الروسي العامل في سوريا وستعمل على توفير أمن عناصر نزع الألغام الروس وأمن المستشفى الميداني الروسي المتنقل وأمن القوافل الإنسانية”.

من جهة أخرى قال الكرملين إن بوتين أمر بتوقيع اتفاق مع سوريا يؤدي إلى تنظيم “المسائل المتعلقة بتوسيع أراضي منشآت الأسطول الروسي في مرفأ طرطوس، وتطويرها وتحديث بناها التحتية، وكذلك دخول سفن حربية روسية إلى المياه والموانىء السورية”.

ووصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، سيطرة قوات الأسد على حلب بـ”الخطوة المهمة جدا” نحو حل النزاع في البلاد، وقال: إن “تحرير حلب من العناصر المتطرفة يشكل خطوة مهمة جداً نحو إعادة الوضع إلى طبيعته بالكامل في سوريا، وآمل، في المنطقة بأسرها أيضا”.

*وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل