حلب “عدو” بعد تهجير أهلها.. والأسد يعلن سيطرته الكاملة على المدينة

فريق التحرير23 ديسمبر 2016آخر تحديث :

حرية برس

أعلنت قوات الأسد، مساء الخميس، استعادتها السيطرة على كامل مدينة حلب، ثاني أكبر المدن السورية، بعد اكتمال التهجير القسري لجميع المدنيين والمقاتلين من الأحياء الشرقية.

وأفاد مراسل “حرية برس” في حلب بانتهاء عمليات تهجير كافة المدنيين من أحياء حلب المحاصرة يوم الخميس مع وصول آخر دفعة حافلات إلى الريف الغربي، ضمن الإتفاقية بين فصائل الثوار وقوات الأسد”.

وأشار مراسلنا أن الإتفاق جاء بعد أن بدأت قوات الأسد والميليشيات المساندة له، بدعم جوي روسي، أوسع حملة سيطرت من خلالها على معظم الأحياء الشرقية للمدينة.

وفي بيان لـ “قوات الأسد”، نشرته وكالة الأنباء (سانا)مساء الخميس بياناً جاء فيه: “بفضل دماء شهدائنا الأبرار، وبطولات وتضحيات قواتنا المسلحة الباسلة، والقوات الرديفة والحليفة، وصمود شعبنا الأبي، تعلن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة عودة الأمن والأمان إلى مدينة حلب؛ بعد تحريرها من الإرهاب والإرهابيين، وخروج من تبقى منهم من المدينة”.

وكانت فصائل الثوار قد سيطرت على معظم أحياء مدينة حلب عام 2012 بعد انهيار قوات الأسد، حتى بدء التدخل الروسي نهاية عام 2015، ليقلب موازين القوة في المحافظة لمصلحة الأسد.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل