انفجارات متتالية تهز مطار المزة العسكري بدمشق

فريق التحرير7 ديسمبر 2016آخر تحديث :

انفجارات مطار المزة وسط دمشق

دمشق – حرية برس

دوّت أصوات انفجارات عدة، فجر يوم الأربعاء، مطار المزة العسكري غرب العاصمة السورية دمشق، وتصاعدت منه ألسنة اللهب، فيما لم تتحدث وسائل إعلام النظام السوري الرسمية عن أسباب تلك الإنفجارات.

وأفاد مراسل “حرية برس” في دمشق، أن “الحرائق اندلعت في المطار، وانطلقت صافرات سيارات الإطفاء في المنطقة، وسمعت أصوات الانفجارات متتالية اختلفت شدتها ما بين متوسط وشديد، دون معرفة الأسباب الناجمة عن الإنفجارات”.

وبحسب “صفحة دمشق اليوم” الموالية فإن الإنفجارات بسبب عطل داخل المطار أدى لإنفجار مستودعات الذخيرة وخزانات الوقود الخاصة بالطائرات، بينما قالت حسابات مؤيدة لحزب الله أنها غارات جوية إسرائيلية استهدفت المطار، ولم يصدر أي تصريح رسمي من جانب النظام السوري أو من جانب إسرائيل حتى اللحظة.

ومن جهة أخرى قال ناشطون، أن فرضية قصف إسرائيل للمطار مرجحة، بإعتبار أن الضربات الإسرائيلية تكررت سابقًا ضد مواقع لقوات الأسد ومقاتلي حزب الله في سوريا.

وخلال الثورة السورية، اعتمد نظام الأسد على المطار كقاعدة ومنطلق أساسي لهجوم قوات الأسد على المناطق المحيطة (داريا – معضمية الشام – المزة)، حيث تتمركز فيه قوات من الفرقة الرابعة، وتنصب فيه مدفعياتها وصواريخها التي تقصف مدينة داريا وأحياء دمشق الجنوبية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل