رئيس الوزراء الفرنسي يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة

فريق التحرير5 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
مانويل فالس فرنسا

حرية برس

أعلن رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس، يوم الإثنين، ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة المزمع إجراؤها في نيسان/ أبريل 2017 القادم.

وأوضح فالس أنه سيستقيل من منصبه في رئاسة الوزراء يوم غد الثلاثاء، تمهيداً لترشحه للانتخابات الرئاسية.

وقال فالس، في كلمة ألقاها من معقله في بلدة إيفري جنوب شرق باريس: “أنا هنا في هذه القاعة حيث تزوجت، في بلدتي التي أحبها، لدي قوة في داخلي وإرادة لخدمة بلدي وأريد أن أقدم كل شيء لفرنسا”.

وتابع قائلاً: “أعبر عن مشاعري وعواطفي لفرنسوا هولاند، لقد كان قراره قرار رجل دولة شجاع، إني أعبر للرئيس هولاند عن فخري بترأس الحكومة تحت ولايته، الآن لقد آن الأوان لكي أتقدم للأمام، سأترك منصبي ابتداءاً من يوم غد”.

وينظم الحزب الاشتراكي الذي ينتمي اليه فالس انتخابات تمهيدية في كانون الثاني/ يناير لاختيار مرشحه للاقتراع الرئاسي الذي سيجرى في نيسان/ أبريل.

وستقام الإنتخابات الرئاسية الفرنسية لعام 2017 لإختيار الرئيس الجديد والحادي عشر للجمهورية الفرنسية الخامسة من بين المرشحين بعد إعلان الرئيس الحالي فرانسوا هولاند عدم ترشحه لولاية أخرى.

ومن المزمع إقامة الجولة الأولى من الإنتخابات في 23 من أبريل 2017 وفي حال عدم فور أي مرشح بأغلبية واضحة تقام جولة أخيرة بين المرشحين الأكثر أصواتاً في 7 مايو 2017.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة