“حزب الخضر” يتخلى عن مساعيه لإعادة فرز الأصوات في بنسلفانيا

فريق التحرير4 ديسمبر 2016آخر تحديث :

جيل ستاين

حرية برس

تخلت مرشحة حزب الخضر الأمريكي للرئاسة جيل ستاين عن مساعيها لإعادة فرز أصوات الناخبين في الانتخابات الرئاسية بولاية بنسلفانيا بسبب ارتفاع تكاليف العملية.

وقررت المرشحة السابقة لحزب الخضر في انتخابات الرئاسة الأميركية “جيل ستاين” تغيير استراتيجيتها لطلب إعادة فرز الأصوات في بنسلفانيا إحدى الولايات الرئيسية الثلاث التي فاز فيها الجمهوري دونالد ترامب، موضحة أنها ستلجأ إلى محكمة فيدرالية.

واعلن حزب الخضر أنه تخلى عن مواصلة اجراءات طلب اعادة فرز الاصوات في محكمة في الولاية، مشيرا الى صعوبات في جمع كفالة قدرها مليون دولار طلبتها المحكمة. وقال انه سيلجأ عوضا عن ذلك الى محكمة فدرالية ويتقدم بدعوى الاثنين.

وقال جوني ابادي محامي ستاين في بيان “لا تخطئوا. حملة ستاين ستتواصل من اجل اعادة احتساب للاصوات في كل الولاية في بنسلفانيا”.

واضاف “في الايام القليلة الماضية، تبين بشكل واضح ان الحواجز امام اعادة فرز للاصوات في بنسلفانيا رادعة الى درجة ان نظام محكمة الولاية ليس مجهزا بوسائل تسمح بحل هذه المشكلة، لذلك يجب علينا طلب تدخل محكمة فدرالية”.

وكتب الحزب في رسالة وجهها الى محكمة في بنسلفانيا “الناس الذين يطالبون بإعادة فرز الأصوات هم أشخاص عاديون ومواردهم المالية عادية. وهم لا يستطيعون أن يدفعوا المليون دولار التي طالبت بها المحكمة” من اجل اعادة الفرز.

تخطط ستاين للقيام بتظاهرة الاثنين امام برج ترامب في نيويورك “في اطار الكفاح بقوة من اجل التحقق من دقة وسلامة وعدالة التصويت”.

وقالت ستاين بعد ذلك في تغريدة على تويتر ان “اعادة فرز الاصوات مكلف جدا بسبب نواب رفضوا دائما تمويل نظام تصويت ملائم للقرن الحادي والعشرين”.

وأضافت “إنه أمر غريب أن نضطر إلى المرور بطريق (…) البيروقراطية، وأن تكون هناك حاجة لجمع ملايين الدولارات لكي نستطيع الوثوق بنتائج انتخاباتنا”.

وكانت ستاين قد جمعت حوالى سبعة ملايين دولار من أجل طلب إعادة فرز الأصوات في ولايات ويسكونسن وبنسلفانيا وميشيغان، بحسب ارقام نشرت على موقعها الالكتروني.

المصدر: AFP

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل