أحداث سوريا الميدانية .. موجز مساء “الإثنين” 28-11-2016

فريق التحرير28 نوفمبر 2016آخر تحديث :

روسي باتبو حلب قصف طيران

حلب
شن الطبران الحربي الروسي والسوري غارات جوية بالصواريخ العنقودية والارتجاجية والفراغية على مدينة حريتان وبلدات زيتان وبنان كفركرين وقرى أبو قتة وكفكار وتل مصيبين ومنطقة ريف المهندسين وأحياء الشعار والميسر، مما أدى لارتقاء عدد من الشهداء ووقوع إصابات في صفوف المدنيين، كما تعرضت أحياء السكري والشعار وطريق الباب وكرم البيك لقصف مدفعي، واستهدفت قوات الأسد أحياء جب القبة والقاطرجي وقاضي عسكر وكرم الطحان بالصواريخ وبراميل تحوي مادة الكلور السام مما أدى لحالات اختناق في صفوف المدنيين، في حين استهدف الثوار بصواريخ غراد مواقع قوات الأسد في تلة الشيخ يوسف، وقامت “المخابرات الجوية” باعتقال الشبان الذي لم تتجاوز أعمارهم 18 عاماً أثناء خروجهم من الأحياء المحاصرة.

إدلب
شن الطيران الحربي غارات جوية على بلدتي كللي والهبيط وقرى الغسانية والعالية وتل عاس، وألقى الطيران المروحي البراميل المتفجرة والألغام البحرية على قرة الشغر وترعي والسكيك، في حين شن الطيران الروسي غارات على محيط مدينة إدلب ومحيط بلدة أورم الجوز مما أدى لوقوع أصابات، وانفجرت عبوة ناسفة على الطريق الدولي حلب – دمشق قرب مدينة سراقب.

حمص
ارتقى ستة شهداء وأصيب آخرون جراء القصف على قرية السمعليل في الريف الشمالي، وشن الطيران الحربي غارات على مدينة تلبيسة والأطراف الشمالية لبلدة تيرمعلة، كذلك استهدفت قوات الأسد براجمات الصواريخ بلدة الغنطو مما أدى لارتقاء شهداء وسقوط عدد من الجرحى.

ريف دمشق
شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينة دوما وبلدة الشيفونية وقرية الزلاقيات، في حين تعرضت مدينة التل لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد ، وتمكن الثوار من صد محاولة قوات الأسد التقدم على جبهة الشيفونية.

درعا

سُمع دوي انفجارات عنيفة في حوض اليرموك بريف درعا الغربي، واستهدف الجيش الحر مواقع لجيش خالد بن الوليد المبايع لتنظيم “داعش” في عين ذكر.

حماة
شن الطيران الحربي غارة على مدينة اللطامنة أدت لوقوع شهداء وعدد من الجرحى، واستهدف الثوار بصواريخ غراد مواقع قوات الأسد في تل سلحب.

ديرالزور
استشهدت امرأة وسقط عدد من الجرحى جراء استهداف حي الموظفين بقذائف الهاون من قبل تنظيم “داعش”.

اللاذقية
استهدفت قوات الأسد قريتي سلور واليمضية براجمات الصواريخ وقذائف الهاون.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل