اليونسيف: نصف مليون طفل يعيشون تحت الحصار في سوريا

فريق التحرير27 نوفمبر 2016آخر تحديث :

حلب قصف دمار اطفال مشفى

حرية برس

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)،اليوم الأحد، أن حوالي نصف مليون طفل يعيشون في المناطق المحاصرة في سوريا ولاتصلهم المساعدات الإنسانية، في ظل استمرار النزاع في البلاد.

وجاء ذلك في بيان للمنظمة قالت فيه “إن ما يقارب نصف مليون طفل يعيشون الآن في 16 منطقة محاصرة في جميع أنحاء البلاد، في ظل انقطاع شبه كامل، للمساعدات الإنسانية والخدمات الأساسية”.

وقال المدير التنفيذي للمنظمة “أنتوني ليك” إنه بالنسبة لملايين الأشخاص في سوريا تحولت حياتهم إلى كابوس لانهاية له، لاسيما بالنسبة لمئات الآلاف من الأطفال الذين يعيشون تحت حصار”.

وأضاف ليك “إن الأطفال يتعرضون للقتل والإصابة، ويخافون من الذهاب إلى المدرسة أو حتى اللعب” مشيراً إلى أن من هم على قيد الحياة يعيشون في ظل توفر القليل من الدواء مع انعدام وجود المواد الطبية و”هذه ليست طريقة للعيش فالكثير منهم يموتون”.

وقدرت اليونسيف أن نحو 100 ألف طفل يعيشون تحت الحصار في شرق حلب، مشيرةً إلى أن هذه المنطقة لم تصلها المساعدات الإنسانية منذ عامين.

وجددت المنظمة دعوتها لكافة الأطراف في سوريا إلى رفع الحصار، و”السماح فوراً وبشكل غير مشروط بتسهيل وصول المساعدات الإنسانية لجميع المناطق في جميع أنحاء البلاد”.

ويُذكر أن الأحياء الشرقية في حلب تعاني من نقص في المواد الغذائية وانعدام المواد الطبية والمشافي جراء الحصار، بالتزامن مع قصف عنيف في ظل محاولات لقوات الأسد باقتحام هذه الأحياء والسيطرة عليها.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل