مصر: إيقاف تداول أسهم بنك أبو ظبي الإسلامي بعد مقتل رئيسه التنفيذي

فريق التحرير22 نوفمبر 2016آخر تحديث :

نيفين لطفي

حرية برس

أوقفت البورصة المصرية اليوم الثلاثاء تداولها على أسهم بنك أبوظبي الإسلامي، وذلك عقب مقتل الرئيس التنفيذي للبنك “نيفين لطفي” في مصر فجر اليوم.

وتم إيقاف التداول لمدة 10 دقائق، بعد الإعلان عن مقتل نيفين البالغة من العمر 64 والتي عُثر على جثتها في منزلها الكائن في السادس من أكتوبر على أطراف القاهرة، ووفقاً لمصادر أمنية فإن نيفين فارقت الحياة عقب تعرضها لست طعنات.

وفي بيان للبنك على موقعه الالكتروني : “تتمتع نيفين لطفي بخبرة دامت لأكثر من ثلاثين عام في العمل المصرفي وخبرات متنوعة بفضل عملها في قطاعات الشركات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والتجزئة المصرفية”، واستلمت منصبها في البنك منذ عام 2008 وقامت بوضع هيكلية جديدة للبنك نقلته من وضع خاسر مالياً إلى محقق للأرباح.

ونيفين لطفي حاصلة على بكالوريوس العلوم الاقتصادية من الجامعة الأميركية في القاهرة، والتحقت بالعمل في القطاع المصرفي في سيتي بنك في مارس/آذار 1976 حيث انضمت إلى البنك في القاهرة كمحللة مالية.

وعلى إثر هذه الحادثة وتراجع سهم البنك بنسبة 3.3% عند مستوى 4.9 جنيه، بحلول الساعة 1.45 مساءً في جلسة اليوم، ومن ثم بلغ سعر سهم البنك قبل الإيقاف 5.18 جنيهات.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل