روسيا تدّعي وقف إمداد النظام السوري بالأسلحة

فريق التحرير8 نوفمبر 2016آخر تحديث :
منظومة الدفاع الصاروخي اس 300 الروسية - أرشيف
منظومة الدفاع الصاروخي اس 300 الروسية – أرشيف

قالت الهيئة الفيدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني، يوم الإثنين، بأن توريدات الأسلحة إلى سوريا توقفت حاليا، بعد أن قدم الجانب الروسي “كمية كافية” من الأسلحة لجيش النظام السوري.
وقال مدير الهيئة، ألكسندر فومين، لوكالة “نوفوستي”: “للأسف، ليس هناك تعاون نشيط من خلالنا حاليا. الوضع في البلاد معروف. كنا نتعاون بشكل نشيط حتى الآونة الأخيرة، ومن حيث المبدأ أرسلنا كمية كبيرة من الأسلحة والمعدات، ويتم استخدامها. لكن من جانب آخر، الوضع صعب، ولذلك الإمدادات النشطة قد توقفت حاليا”.
ومنذ بدء الأزمة السورية، قبل أكثر من خمس سنوات، تتهم الدول الغربية روسيا بتزويد الحكومة السورية بالسلاح، بينما تؤكد موسكو أن الأمر لا يتعارض مع القانون الدولي في ظل عدم صدور قرارات أممية تحظر ذلك.  يذكر، أن تقارير إعلامية قد تحدثت عن تقديم روسيا كمية من الأسلحة الحديثة للجيش السوري، منذ عام، عندما بدأت القوات الجوية الفضائية الروسية عمليتها لمحاربة الإرهاب في سوريا. وقبل ذلك، كانت الهيئات الروسية المعنية بتصدير الأسلحة تؤكد أن توريدات الأسلحة إلى سوريا كانت تنفذ وفق عقود قديمة تم التوقيع عليها قبل اندلاع الأزمة السورية. حسب وكالة سبوتنيك الروسية.

التعليقات تعليق واحد

عذراً التعليقات مغلقة

  • عبد الله محمد
    عبد الله محمد 8 نوفمبر 2016 - 1:16

    أخبار تسربت بالأمس عن توافق دولي حول اليمن, وقبلها قلت أن التوافق الدولي في لبنان قد ظهر بقبول سعد الحريري ميشيل عون لرئاسة لبنان, وبالتالي قد يؤشر هذا الى توافق دولي حول سورية, طبعا تبريد العدوان الروسي على سورية واضح الآن, والحشد العسكري الروسي في البحر والبر قد يكون موجها الى تلك القوى التي قد تكون رافضة لهذا التوافق الدولي ,وليس الغرض منه تكثيف القصف على حلب, الا اذا كان الغرض منه أيضا اخضاع قوى المقاومة السورية لهذا التوافق, أي أن هذا الحشد العسكري الروسي موجه لأي معارض له ان كان من النظام أو من أعدائه.ترى هل بدأت النهاية بالنسبة لمحنة المنطقة؟

عاجل