بالمفخخات.. “جيش الفتح”يبدأ المرحلة الثانية لـ “ملحمة حلب الكبرى”

فريق التحرير3 نوفمبر 2016آخر تحديث :

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-11-03 10:04:35Z |  |

حلب ـ حرية برس:

باشرت فصائل “جيش الفتح” المرحلة الثانية لـ”ملحمة حلب الكبرى” اليوم الخميس 3 تشرين الأول،بهجوم على حي حلب الجديدة، بغية السيطرة عليه، وذلك تمهيداً لكسر الحصار على أحياء حلب الشرقية.

وأفاد مراسل “حرية برس” في حلب عن بدء فصائل جيش الفتح بالتمهيد على مواقع النظام في حي حلب الجديدة، بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة على الجبهة الغربية من مدينة حلب.

وأكد مراسلنا نقلاً عن مصادر إعلامية للفصائل المشاركة، أن مدرعات الاقتحام انطلقت تجاه حي “حلب الجديدة”، بعد تنفيذ عمليتي استشهاديتين بواسطة عربات مفخخة استطاعتا الوصول إلى داخل الحي أدت لخلخلة دفاعات الأسد.

تلاها تقدم الثوار باتجاه مواقع قوات الأسد للتوغل ضمن الحي، حيث تدور اشتباكات عنيفة على مختلف المحاور، وسط قصف عنيف يستهدف مواقع قوات الأسد.

وفي حال استطاعت الفصائل السيطرة على الحي، تكون اقتربت كثيراً من فرض حصارها على “الأكاديمية العسكرية” التي تعتبر غرفة العمليات لقوات الأسد والميليشات المسانده له.

وانطلقت معركة حلب الكبرى، الجمعة 28 تشرين الأول، بهجومٍ واسع من المحور الغربي الجنوبي لمدينة حلب، يهدف إلى فك الحصار عن الأحياء الشرقية.

وكان الثوار من مختلف الفصائل أعلنوا حي حلب الجديدة وعدة مناطق أخرى مناطق عسكرية، طالبوا فيها المدنيين بالابتعاد عن مواقع قوات الأسد والنقاط العسكرية، للحفاظ على سلامتهم، قبل ان تبدأ المرحلة الثانية اليوم.

14923009_587936154735140_131719176_o

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل