الثوار يستعيدون قرى خسروها بريف حلب بعد معارك عنيفة مع “داعش”

فريق التحرير2 نوفمبر 2016آخر تحديث :

2951145796-630x350

حلب ـ حرية برس:

تمكنت فصائل ” السوري الحر” يوم أمس الثلاثاء 1 تشرين الثاني، من استعادة السيطرة على بلدة “أخترين” الاستراتيجية في ريف حلب الشرقي، بعد سيطرة تنظيم الدولة عليها لعدة ساعات.

وأفاد مراسلنا في ريف حلب، أن الثوار المنضوين في عملية درع الفرات استطاعوا السيطرة على بلدات “المسعودية” و “الزيادية” في ريف حلب الشمالي، عقب مواجهات عنيفة مع تنظيم الدولة، ولا تزال العمليات مستمرة للسيطرة على بلدة الباروزة، والتي تشهد عمليات كر وفر بين الطرفين.

ويذكر أن تنظيم الدولة استطاع السيطرة على 12 بلدة في ريف حلب الشمالي كما أعلنت وكالة “أعماق” التابعة لـ”تنظيم الدولة”يوم امس الثلاثاء، وهو التقدم الأول للتنظيم منذ انطلاق عملية درع الفرات المدعومة جوياً من قبل تركيا.

وتخوض فصائل الجيش الحر في ريف حلب الشمالي العديد من المعارك مع تنظيم الدولة، واستطاعت انتزاع العديد من المناطق التي كان يسيطر عليها كدابق واخترين ليصل إلى مشارف مدينة الباب.

وانطلقت “درع الفرات” في آب الماضي، واستطاعت تحرير مدينة جرابلس الحدودية، وامتدت لتصل إلى مارع، حيث استطاعت وصل المنطقة مجدداً مع اعزاز ومعبر باب السلامة، وامتدت جنوباً في طريقها إلى مدينة “الباب” المعقل الرئيس لتنظيم الدولة في الريف الشرقي لحلب، التي يجري العمل عليها حاليًا.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل