كارتر يلتقي أردوغان في أنقرة لبحث الوضع في سوريا والعراق

2016-10-21T17:05:46+03:00
2016-10-21T17:11:08+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير21 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
وزير الدفاع الامريكي أشتون كارتر - أرشيف
وزير الدفاع الامريكي أشتون كارتر – أرشيف

التقى وزير الدفاع الأمريكي اشتون كارتر، الجمعة، بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الذي ينتقد الحملة العسكرية لاسترداد مدينة الموصل العراقية من تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

وأعربت تركيا، الدولة العضو في حلف شمال الاطلسي/ناتو/، عن مخاوف بشأن الميليشيات الشيعية المشاركة في حرب تحرير الموصل، التي بدأت الاثنين الماضي وتم استبعاد أنقرة من المشاركة فيها . وهذا أحدث خلاف بين الولايات المتحدة وتركيا حول العمليات العسكرية في المنطقة. حسب وكالة الأنباء الألمانية.

وأبدى وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر، تفهم بلاده، لاهتمام تركيا في تطورات الأحداث في كلٍ من سوريا والعراق، وأكد رغبة بلاده بمشاركة تركيا في العمليات العسكرية ضد تنظيم الدولة الاسلامية “داعش”.

جاء ذلك في اللقاء الذي جمع كارتر بنظيره التركي فكري إيشيق، في العاصمة التركية أنقرة، وفق مصادر دبلوماسية.

واعتبر كارتر اهتمام تركيا البالغ في التطورات الجارية في سوريا والعراق بـ”الأمر المعقول” لارتباطها بمسألة أمن حدودها مع هاتين الدولتين، وتدفق اللاجئين.

وقال كارتر: “نريد لتركيا المشاركة في العمليات التي ستشن ضد داعش، نختلف أحيانا معها في وجهات النظر، إلا أننا دائما متفقون من حيث المبدأ، بما في ذلك مكافحة كل أشكال الإرهاب”.

وهنأ الوزير الأمريكي الجيش السوري الحر، بسيطرته على بلدة دابق، في إطار عملية درع الفرات المدعومة من الجيش التركي. حسب وكالة الأناضول.

  • وكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة