السلطات الأميركية تُفشل مخططاً لتفجير مسجد

2016-10-15T23:23:10+03:00
2016-10-16T00:51:27+03:00
عربي ودولي
فريق التحرير15 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
المجرمين

أحبطت السلطات الأميركية عملية لتفجير مسجد في حي يسكنه مسلمين غالبيتهم من الصومال في ولاية كنساس، واعتقلت ثلاثة أشخاص بتهمة التخطيط لهذه العملية.

وينتمي هؤلاء الأشخاص إلى مليشيا مسلحة تدعى “ذا كروسيدرز” وهي ذات توجه عنصري متطرف تعادي المسلمين، وقد قامت أجهزة الأمن بمراقبتهم على مدى عدة أشهر، حيث كانوا يخططون للتفجير منذ شباط/فبراير الماضي.

وعليه اعتقلت الشرطة الفيدرالية كلاً من “إن كورتيس آلن” 49 عاماً، “باتريك أوجين ستين” 47 عاماً، وغايفن رايت 49 عاماً، بتهمة حيازة أسلحة ومتفجرات والتخطيط لتنفيذ تفجير بأربع سيارات مفخخة في مسجد في مدينة غاردن سيتي في ولاية كنساس.

وقال النائب العام في كنساس “توم بيل” في بيان له إن “هذه التهم تستند إلى ثمانية أشهر من تحقيق أجرته الـ FBI ودفع بالمحققين إلى حدود ثقافة خفية من العنف والكراهية”.

في المقابل أصدر “مجلس العلاقات الأميركية الإسلامية” (كير) بياناً طالب فيه السلطات بحماية دائمة للمساجد في البلاد.

وقال مدير المجلس “نهاد عوض” في البيان “نطالب القادة السياسيين في البلاد، خصوصا المرشحين للانتخابات، بإعلان رفضهم مظاهر الإسلاموفوبيا في الولايات المتحدة”.

ويُذكر أن عدة مساجد في مناطق مختلفة من الولايات المتحدة تعرضت لمحاولات اعتداء عقب حادثة ملهى أورلاندو في ولاية فلوريدا، والذي راح ضحيته نحو 50 شخصاً.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة