مشروع قرار نيوزيلندي للحل في سوريا

2016-10-13T14:11:02+03:00
2016-10-13T14:13:23+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير13 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
جيرارد فان بوهيمن

حرية برس

تقدمت نيوزيلندا أمس الأربعاء بمشروع قرار جديد حول الحل في سوريا، والذي يدعو إلى وقف استهداف المدنيين في حلب خصوصاً وسوريا بشكل عام.

وورد في نص مشروع القرار أنه يدعو إلى وقف كافة الهجمات “التي يمكن أن تؤدي لمقتل أو إصابة المدنيين أو إلحاق أضرار بمنشآت مدنية في سوريا خاصة تلك التي تنفذ عن طريق الجو في حلب”.

وقال مندوب نيوزيلندا في الأمم المتحدة “جيرارد فان بوهيمن” أنه على مجلس الأمن تحمل “مسؤولية محاولة التعامل مع أكبر قضية على جدول أعماله كما هو واضح” معتبرا “الاستسلام في ظل مستوى القتل والدمار الذي يحدث لا يبدو التصرف السليم بالنسبة لنا”.

وأضاف بوهيمن “الهدف من هذا هو إحداث فرق عملي. نعلم أن مشاريع القرارات في حد ذاتها لا تؤدي هذا الغرض، لكن إذا كانت ستساعد الناس في اتخاذ قرارات لتغيير نهجهم فإنها ستكون مفيدة”.

ومن المتوقع مناقشة مشروع القرار هذا مع مندوبي دول الأعضاء والأمين العام للأمم المتحدة اليوم الخميس، لتحديد موعد للتصويت عليه.

ويأتي مشروع القرار نيوزيلندا عقب مشروع القرار الذي طرحته فرنسا على مجلس الأمن السبت الماضي، والذي قامت روسيا بإفشاله باستخدامه حق النقض “الفيتو”، والذي في المقابل تم التصويت على آخر روسي لم يحصل على أصوات كافية لإقراره.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة