السوري المشتبه بإعداده لعمل إرهابي في ألمانيا ينتحر في زنزانته

2016-10-13T11:06:01+03:00
2016-10-13T12:31:10+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير13 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
البكر

أعلنت السلطات الألمانية أمس الأربعاء عن أن السوري الذي اعتقل منذ أيام والمشتبه به في تحضير عملية إرهابية في مطار برلين، قد وُجد مشنوقاً في زنزانته.

وأوضحت حكومة ولاية ساكسونيا في بيان لها أن “جابر البكر انتحر في مستشفى سجن لايزيغ”، فيما لم تورد أي تفاصيل أخرى عن الحادثة.

وصرح وزير العدل بولاية سكسونيا بشرقي ألمانيا “سيباستيان غيمكو” بأنه “سيقدم مزيداً من التفاصيل حول انتحار جابر البكر، في مؤتمر صحفي” سيعقده اليوم الخميس.

وقال المحامي الذي عينته السلطات للدفاع عن البكر “الكسندر هوبنر “لقد صدمت فعلا وتفاجأت جداً لحصول ذلك”، واصفاً هذه الحادثة بأنها “فضيحة للعدالة”.

وقد أوضح هوبنر بأن مسؤولي السجن كانوا على علم بخطورة إقدام موكله على الانتحار، حيث ذكر أن البكر بدأ اضراباً عن الطعام منذ توقيفه، كما أنه حاول صعق نفسه بالكهرباء.

كما أن مسؤول بارز في حزب المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل  ويُدعى ” فولفغانغ بوسباخ” رأى في الحادثة “أنها مأساة بالنظر إلى خطورة الاتهامات والمواد المتفجرة الشديدة الخطورة التي تمّ العثور عليها والتهديد الذي كان يمثله بالنسبة للبلاد”.

ويُذكر أن البكر كان ملاحقاً من قبل السلطات الألمانية، قبل أن يلجأ إلى مدينة لازبيغ حيث قام بتسليمه للشرطة ثلاثة سوريين كان قد أقام عندهم قبل أن يعلموا أنه مطلوب، لتلقي بعدها الشرطة الألمانية القبض عليه بتهمة الاشتباه بإعداده لعملية إرهابية تستهدف مطار في برلين.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة